جرائم وحوادث

الشرطة تفض وقفة احتجاجية لمواطني حلفايا الملوك احتجاجاً على بيع قطعة أرض


نفذ مواطنو حلفايا الملوك وقفة احتجاجية بشارع المعونة محطة الكيلو صباح أمس احتجاجاً على بيع قطعة ارض قالوا إنها في الأصل حديقة عامة منذ التخطيط الأول للمنطقة في عهد الرئيس عبود، وقام المحتجون بحرق أكوام النفايات بالقطعة موضع النزاع، وتدخلت على إثر ذلك الشرطة وفضت الوقفة الاحتجاجية، ومنعت المحتجين من رفع اللافتات الاحتجاجية التي كتب عليها “أراضينا تنادينا، لا للاستثمار”.

وقال المواطنون وأصحاب الأكشاك الموجودة، لـ(الجريدة)، إنهم تفاجاؤا بأن القطعة تم بيعها وجرى ارغامهم على اخلاء المكان مما دفع عدداً من أهالي الحلفايا وسكان الحي لتنفيذ وقفة احتجاجية سلمية لرفض تلك الخطوة والمحافظة على القطعة باعتبارها من المواقع المهمة داخل الحلفايا، وأفاد المواطنون أن الجهات المعنية عزمت حتى على ازالة اول محطة مياه انشأها حسن بشير نصر في العام 1936 كأول محطة مياه للحلفايا.

وقال عضو اللجنة الشعبية بالمنطقة د.صالح معتصم، إن أهالي الحلفايا نفذوا الوقفة بسبب التعدي على القطعة 514 بالكيلو والتي تخص منطقة الحلفايا وتغولت عليها وزارة التخطيط بهدف الاستثمار، مضيفاً أن رئيس الجمهورية أصدر قراراً منع بموجبه التعدي على الميادين العامة, مشيراً الى وجود مساعي لحل القضية. وفى ذات السياق أوضح المواطن عمر تمساح، أن القطعة في الأصل ميدان ومقترح لحديقة بالحي العاشر بالحلفايا ومتنفس، مبيناً أن السكان أبدوا قلقهم مما يدور بالمنطقة وقرروا تنفيذ الوقفة الاحتجاجية لوقف الاستثمار بالميدان.

الخرطوم: شذى الشيخ- عازة ابو عوف
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. كيف مايزيد الفساد وتمتليئ دار المايقوما إذا كانت الدولة تحارب الشباب في نزع المساحات الفاضية والميادين وهي المتنفس الوحيد لشباب وحينما تختفي كورة القدم من الاحياء فمن المؤكد إلي اين سوف ينصب تفكير الشباب

  2. من زمن عبود ولغاية هسي ما إتعملت الحديقة ؟ الناس ديل كانوا وين من زمان ؟

  3. مجرد اقتراح
    طالما ان قطعة الأرض مخصصة لبناء حديقة عامة في الحلفايا فأقترح جمع مبالغ من سكان الحلفايا لبناء الحديقة وتكون كل الخدمات متوفرة فيها وكذلك حراسة حتى يجد مواطنوا الحلفايا متنفس جميل ومؤمن وكل الخدمات متوفرة فيه ان شاء الله.
    واذا كان في كل حي من احياء الحلفايا ارض مخصصة لبناء حديقة لأهالي الحي اقترح ان يكون سكان كل حي هم من يشيدون ويبنون حديقتهم .
    يد بيد نبني حينا ونجمله بكل جميل.
    والله الموفق..

    1. في الجانب الثاني من الشارع الحلفايا مربع سبعة شمال جامع الفتح قام الأهالي بتسوير قطعة مخصصة لحديقة وزراعتها وعمل خزان ماء لسقياها رغم أن الحي جديد نسبيا , فلماذا لم يحذو سكان المنطقة حذوهم ؟

  4. لو كان عندكم شباب و همة كان شجرتوها ونجلتوها و عملتو فيها اي نشاط كان قفلتوا ليهم الطريق
    سايبنها كوشة و تجوا تحرقوها الان و تقولوا متنفس
    اها خمو وصروا و تنفسوا ريحة الحريقة بتاعتكم

  5. كلامك واقتراحك صاح يامسافر بلا حدود …لكن الكيزان لو ختو حاجه فى راسهم … خلاص سلامة تسلمك حتى لو عملو فيها برج مش حديقة !!!1

  6. هل هناك غسان آخر في مكتب الوالي؟
    ام ان الوالي نفسه غسان؟
    من هو الذي اشترى القطعة و كيف اشتراها؟ هل تم الاعلان عن الرغبة في بيعها في الصحف ام ان احد كيزان المنطقة قدم رشاوي للاستحواذ عليها؟