منوعات

امرأة تتبنى 35 طفلا بينهم 26 من ذوي الاحتياجات


اختارت امرأة أن تربي ما لا يقل عن 35 طفلاً، بينهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأوضح موقع “ياهو” أن كريستي جيمسون البالغة من العمر 73 سنة قد شرعت في وقت مبكر من عمرها باستقطاب الأطفال ليعيشوا معها، رغم أنها لم تكن تعاني من مشاكل تتعلق بالخصوبة، فهي لها أطفال بيولوجيون.

وأوضح الموقع أنه بعد زواج كريستي جيمسون وإنجابها طفلين اكتشف الزوجان أن لديهما عدد غرف كثيرة في البيت وفي قلبيهما لمزيد من الأطفال. لذا شرعا في تبني أول طفل، ثم اثنين، ثم خمسة، ثم عشرة، ثم عشرين طفلاً. وخلال العقود الثلاثة الماضية كان الزوجان قد تبنيا 35 طفلاً بينهما 26 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتوفي زوج كريستي، ألفا، عام 2009، كما فقدت 12 من مجموع 35 طفلاً، لكن الجميع واصل استقبال الحب من الأم العطوف.

وكان من بين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مصابون بمتلازمة داون وشلل الحبل الشوكي، والشلل الدماغي، ومتلازمة الكحول الجينية، وضحايا اعتداءات جسدية وجنسية، ومصابون بالعمى والصمم. بينما كان البعض يعاني ضعفاً في الجهاز المناعي ولم يكن متوقعاً أن يعيشوا طويلاً، لذا لم تحرمهم من الحنان في أيامهم الأخيرة.

ويبدو أن الولدين البيولوجيين لم يشعرا بنقص في العطف أو غيرة من الأطفال الجدد. فقد قالت ابنتها كرستين البالغة حالياً من العمر 45 سنة “أحب مشاهدة والدي وهما يعرفان حاجات كل طفل ينضم إلى الأسرة. أحب كل أخوتي الجدد واستمتعت بالمساعدة في تربية بعضهم. كان من الصعب علي أن أتركهم وأرحل من أجل الدراسة”.

وتقول الأم المربية “كل الأطفال يستحقون منزلاً حقيقيا لهم، ولا أستطيع تحمل فكرة إرسال الصغير إلى مؤسسة ما. أعرف أنه هناك دائماً غرفة إضافية في قلبي، وأنا أعلم أن هناك في الخارج أشخاصاً آخرين يرغبون بفعل نفس الشيء”.

العربي الجديد