جرائم وحوادث

الشرطة: إبادة 6500 فدان حشيش في منطقة “الردوم”


قالت وزارة الداخلية السودانية إن قوات شرطة مكافحة المخدرات قد أبادت نحو 6500 فدان حشيش في منطقة الردوم بولاية جنوب دارفور، وضبط عدد كبير من المتهمين، وتكثيف حملات التوعية في إطار حملة الحد من انتشار المخدرات بالبلاد.
وقال رئيس هيئة التوجيه والخدمات بالوزارة، الفريق شرطة عمر المختار حاج النور، وفقاً لــ (المكتب الصحفي للشرطة)، إن وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، قدم إلى البرلمان الاثنين بيان الوزارة حول أداء العام 2016م وخطة العام 2017م.

وأوضح النور أن الوزير استعرض إنجازات العام 2016م في تنفيذ برامج منع وكشف الجريمة، التي ساهمت في استقرار الوضع الجنائي وانخفاض نسبة الجريمة مقارنة بالعام الماضي، بجانب مشروعات ترقية الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين كخدمات المرور والجوازات والسجل المدني.

وأشار إلى خطط ضبط الوجود الأجنبي التي تأتي وفقاً لخطة المجلس الأعلى للهجرة، والاستمرار في عملية حصر وتسجيل الأجانب لضبط وتقنين الوجود الأجنبي بالبلاد، لافتاً لافتتاح عدد 14 مركز تسجيل مدني بالولايات، وربط عدد من المحاكم والمستشفيات بالسجل المدني.

ونبَّه النور إلى أن البيان استعرض كذلك خطة الوزارة للعام 2017م والمتمثلة في تطوير الأنظمة التقنية وإكمال المشروعات الاستراتيجية، والاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر، وبرامج منع واكتشاف الجريمة التي تجيء جميعها وفقاً لبرامج إصلاح مؤسسات الدولة.

شبكة الشروق