سياسية

البشير: نريد تحقيق استقرار في الساحة السياسية السودانية


قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن حكومته تريد إحداث وتحقيق رضا واستقرار في الساحة السياسية بالبلاد. وإنه بعد إجازة التعديلات الدستورية وتشكيل الحكومة، سيتم تشكيل لجنة لوضع مسودة الدستور الجديد، الذي سيجاز بواسطة هيئة تشريعية منتخبة.

وأوضح البشير، بعد تسلمه، في القصر الرئاسي، الإثنين، من رئيس الهيئة التشريعية إبراهيم أحمد عمر، رد الهيئة على خطابه الذي أودعه منضدة الهيئة في أكتوبر الماضي، حول سياسات المرحلة السابقة، أوضح أن الحوار الوطني يهدف لاستيعاب كل القوى السياسية.

وأكد أهمية التنسيق المستمر بين الجهازين التشريعي والتنفيذي، مؤكداً أن إدارة البلاد هي مسؤولية تضامنية بين كل الأجهزة التشريعية، والتنفيذية والقضائية، تجويداً للأداء، معرباً عن تقديره للدور المهم والحيوي للهيئة التشريعية.

وامتدح البشير التعاون الكبير القائم بين السلطات التنفيذية والتشريعية. وقال إن العلاقة وثيقة يتم فيها تبادل الرأي والمشورة. وأشار إلى التحديات التي تمر بها البلاد، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك تعاون وتنسيق ومسؤولية مشتركة، على الجميع القيام بها.

وجدَّد اهتمام الدولة بمعالجة والاهتمام بالفئات الضعيفة والفقيرة وذوي الدخل المحدود. وقال “همنا معالجة أوضاعهم، بجانب معالجة القضايا الكلية”.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة التشريعية إبراهيم أحمد عمر، التعاون الوثيق بين السلطات التنفيذية والتشريعية، واصفاً خطاب الرئيس بالشامل لسياسات الدولة كافة، والاتجاه العام لنهج الدولة في ما يتعلق بقضايا الشعب.

شبكة الشروق


‫5 تعليقات

  1. ههههه الراجل ده بقول كلام زي الفل …. بشة يا خطير ههههههه قلت لي تشريعي وتنفيذي والفئات الضعيفة والفقيرة ؟ احسب يا عمك الشعب كلو هو الفئات دي عدااااا انت وكيزانك

  2. لا ياخ معقول
    قلنا ليكم الحاوية الأخيرة دى شكلها صنف قوي خلت الزول ده هضربتوا زادت امبارح صناعات فضائية واليوم حرية وإشراك قوة سياسية وكده

  3. بتاع النيلين ده زاتو اكبر معارض بختار صور عجيبة الصورة المع الخبر التقول كان بتلاكم مع تايسون زي الماخد بنية في قدومو