سياسية

أبو الغيط يؤكد أهمية دعم الاستقرار والتنمية في السودان


استقبل، يوم الإثنين، أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، السفير “دونالد بوث” المبعوث الخاص الأمريكي للسودان وجنوب السودان.

قال الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن الأمين العام أكد خلال اللقاء أهمية تأمين مساندة المجتمع الدولي للجهود الرامية للحفاظ على أمن واستقرار السودان، خاصة بعد اختتام جلسات الحوار الوطني بين الأطراف السودانية، إضافة لضرورة توفير الدعم اللازم لمسيرة التنمية في السودان بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب السوداني.

وأوضح عفيفى أن اللقاء شهد أيضًا تناول تطورات الأوضاع في جمهورية جنوب السودان، وعرض المبعوث الأمريكي لأهم نتائج الاتصالات التي أجراها مؤخرًا مع الأطراف في جنوب السودان في إطار السعي لاحتواء الأزمة الحالية وضمان تنفيذ اتفاق السلام الموقع في أغسطس 2015 بشكل كامل.

وأكد أبو الغيط أهمية تحقيق الاستقرار في هذه الدولة، وذلك في ضوء ما يمكن أن يمثله التوتر الحالي للأوضاع من تداعيات سلبية سواء على المستوى الداخلي، أو في الإطار الإقليمي، مع الأخذ في الاعتبار أن جنوب السودان دولة جوار للمنطقة العربية.

أحمد كحيل
فيتو