سياسية

البشير: التدريب العسكري يوفر “دماء المعركة”


أكد رئيس الجمهورية عمر البشير اهتمامه بالقوات المسلحة وتوفير احتياجاتها ومعيناتها ومعداتها العسكرية كافة. وشدَّد على ضرورة بناء قوات مسلحة قوية بالتدريب المستمر. وقال: “بالتدريب نوفر دماء المعركة”.

وشدَّد على أهمية استمرار التدريب للارتقاء بالقوات المسلحة حتى يتحقق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

وشهد البشير، الثلاثاء تنفيذ مشروع التدريب السنوي للعام 2016م للقوات المسلحة بمنطقة المعاقيل العسكرية بولاية نهر النيل، بحضور قادة الوحدات والإدارات العسكرية ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأشار رئيس الجمهورية، لدى مخاطبته ضباط وضباط صف القوات المسلحة، إلى أن المشروع التدريبي لهذا العام جاء مختلفاً عن كل المشاريع السابقة، من حيث التحضير وتجهيز الإمكانات وجودة الأداء للمشاركين في التمرين، مبيناً أن الهدف من التدريب هو بناء قوات مسلحة قوية بالمنطقة كلها، قادرة على قهر الأعداء والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشاد بجهود القوات المسلحة في كل الجبهات، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين والمشاركين على مشروع التدريب لهذا العام، قائلاً إنهم يستحقون التكريم.

من جانبه، أكد رئيس أركان القوات المسلحة عماد الدين عدوي أن هذه المناوارات تُعدُّ الأكبر من نوعها في تاريخ القوات المسلحة السودانية. وقال إن استراتيجية الجديدة للتمارين تقوم على إشراك وحدات القوات كافة بأكبر تشكيل حربي.

شبكة الشروق