سياسية

الجيش السوداني يعلن إجراء أكبر مناورات عسكرية في تاريخه


قال الجيش السوداني إنه أجرى مناورات عسكرية تعد الأكبر من نوعها في تاريخ القوات المسلحة بشمال البلاد، يوم الثلاثاء، وحضر المناورات الرئيس عمر البشير وكبار قادة الجيش.

وجرت المناورات تحت مسمى “تمرين تحدي الفرسان” بمنطقة المعاقيل العسكرية في ولاية نهر النيل بشمال السودان، وتأتي المناورات ضمن مشروع التدريب السنوي للعام 2016 للقوات المسلحة، بحضور قادة الوحدات والإدارات العسكرية ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات.

وأكد رئيس أركان القوات المسلحة السودانية الفريق أول عماد الدين عدوي أن هذه المناوارات تُعدُّ الأكبر من نوعها في تاريخ القوات المسلحة السودانية. وقال إن استراتيجية الجديدة للتمارين تقوم على إشراك وحدات القوات كافة بأكبر تشكيل حربي.

وأوضح عدوي أن الهدف من تدريب القوات المسلحة رفع كفاءتها القتالية وزيادة الاستعداد والجاهزية القتالية، وأشار لدى مخاطيته ضباط وضباط صف الوحدات العسكرية المشاركين في تمرين “تحدي الفرسان” الى أن المشروع جهد في سبيل تطوير القوات المسلحة لتكون قادرة على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية وكافة المهددات.

وقال إن مشروع التدريب لهذا العام يعتبر أنموذجا من حيث الإعداد والأداء، وزاد “أن القوات المسلحة ظلت وفية لقياداتها وشعبها وأرضها وأنها عصية على المتربصين بالوطن”.

و أكد عدوي أن العملية التدريبية بأفرعها الثلاثة التعليم والتأهيل ثم التدريب للقوات المسلحة هي عملية تراكمية معلنا جاهزية الجيش لأداء واجبه ليس لقتال المتمردين وانما لتأمين الحدود بكفاءة.

من جانبه أكد الرئيس البشير لدى مخاطبته المشاركين في المناورات اهتمامه بالقوات المسلحة وتوفير احتياجاتها ومعيناتها ومعداتها العسكرية كافة. وشدَّد على ضرورة بناء قوات مسلحة قوية بالتدريب المستمر. وقال: “بالتدريب نوفر دماء المعركة”.

وأشار إلى أهمية استمرار التدريب للارتقاء بالقوات المسلحة حتى يتحقق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

وأفاد أن المشروع التدريبي لهذا العام جاء مختلفاً عن كل المشاريع السابقة، من حيث التحضير وتجهيز الإمكانات وجودة الأداء للمشاركين في التمرين، مبيناً أن الهدف من التدريب هو بناء قوات مسلحة قوية بالمنطقة كلها، قادرة على قهر الأعداء والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشاد بجهود القوات المسلحة في كل الجبهات، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين والمشاركين على مشروع التدريب لهذا العام، قائلاً إنهم يستحقون التكريم.

سودان تريبيون


‫9 تعليقات

  1. قادرة على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية وكافة المهددات.
    *************
    حلايب مثلا؟
    بعدين اكبر مناورات في التاريخ و بها كل التشكيلات وكله كان يوم الثلاثاء؟ اصلو شنو ده

    1. يا ( أب لمبة )

      كلامك كلو مكاجرة ومناقرة

      خليك مطقي

      يوم واحد خيب ظننا

  2. تحدي الفرسان اسم تعبان
    كان عايزين اسم اقوي
    تمرين اعدام الشيطان
    او تدمير الخونه
    او عاصفه الدم
    او كاسحه الاعداء
    +
    من يوم اولاد الترابي مسكو الحكم
    ما شفنا طوابير عسكريه واحتفالات ضخمه للجيش
    لارهاب الدول والاعداء بالخارج والداخل
    المطلوب ارجاع الهيبه للجيش بقوه
    ونبداء باضخم احتفال بالاستقلال الجاي
    اكون اضخم عرض عسكري
    اقل شئ اشارك فيهو ١٠٠ الف من القوات الاسديه المسلحه المكحله
    وعايزين اغاني الحماس والجيش تعم الارجاء والاغاني الوطنيه ترجع و ندعو للاحتفال رؤساء دول التحالف ااعربي والاسلامي و العالم الافريقي والعربي والعالم من الاصدقاء
    ارهبوا عدوكم وعدو الله
    الجيش السوداني اقوي جيوش الارض والحمد للله
    ايمان اسلام قلب الاسد تضحيه فداء اخوة قتال قوة

  3. كتب احدهم:
    ياريح النسيم الماشي جيهة مدني
    ودى السلام للريحته البخور العدني
    قول ليه الفراق ياالغالي واجع بدني
    زي وجع الرئيس بالإعتصام المدني

  4. يا الجعلي يا ابن عمي كلامك هذا من الممنوعات والخطوط الحمراء وتدمير الجيش وانشاء كيانات موازية له مقصود حتى لا يستلم السلطة و يهدد ما يسمى بمكتسبات التنظيم الاخواني في السودان، هذا هو السبب الاساسي لمعاداة الجيش المصري و السيسي لهم. نحن وجيشنا في حالة حرب مع هذا الكيان الشيطاني وجهاز امنه

  5. الجيش السوداني تاج رأسنا .والخونه والمرجفين والعملاء لا مكان لهم بيينا .تعرفهم من كتاباتهم مخزلين للشعب وطعن في الجيش ومقدارات الوطن .

  6. انما نطعن في تنظيم الاخوان الشيطاني و لصوص الحمير الذين اصبحوا ضباطا و جنرالات بدون المرور على الكلية الحربية و في من يدافع عنهم من اجل ثمن بخس لا من اجل الوطن