رياضية

الهلال يرفع نسق الإعداد.. والفرنسي يدعو لتحمل المشاق


رفع فريق الهلال السوداني من كفاءة اعداده من خلال التدريبات التي خضع اليها أمس الثلاثاء بملعب الدفاع الجوي بالقرية الرياضية في اليوم السادس لمعسكره الجاري استعداداً للموسم 2017م وماجهة استحقاقاته على مستوى دوري سوداني الممتاز وكأس السودان ودوري أبطال أفريقيا، وجاءت تدريبات أمس لاختبار سرعات اللاعبين وقوة التحمل بغرض معرفة المستوى الذي وصل إليه اللاعبين، تحت إشراف أنساه، مدرب الأحمال البدنية الغاني، ومستر دينس لافاني، المدير الفني الفرنسي، الذي أشاد بمردود لاعبي فريقه الجديد وقدرتهم على التعامل والتعاطي مع التدريبات برغم مشقتها، مؤكداً على صعوبة مرحلة الإعداد الأولي قبل بداية كل موسم، ولكنه منعطف لابد منه من أجل الوصول لجاهزية تمكن الفريق من مواجهة المنافسات القوية على الصعيدين المحلي والخارجي. ودعا المدرب رجاله لمزيد من العمل وبذل الجهد مع الصبر حتى يخرجوا من معسكر الدفاع الجوي بعيد الفوائد، منادياً باتباع حمية غذائية متكاملة حتى يصبح الجميع قادرين على استقبال العمل البدني الشاق.
وكان سالمون جابسون، المحترف النيجيري، أبوعاقلة عبدالله، الغانيينرتيتيه أبدينغو وأوغستين أوكرا، محمد مختار «بشة الصغير»، أطهر الطاهر قد أظهروا لياقة عالية، نالوا بها استحسان أعضاء الجهاز الفني.

كاريكا يصل المعسكر
أخطر مدثر الطيب كاريكا، عميد لاعبي الهلال إدارة النادي بموعد وصوله إلى الخرطوم أمس الثلاثاء قادماً من المملكة العربية السعودية، على أن يغادر إلى القاهرة للإنضمام إلى بعثة فريقه هانك اليوم الأربعاء، وأوضح كاريكا أنه تأخر لاستكمال بعض الإجراءات الخاصة بإقامته في المملكة.. وكان المهاجم الوطني الدولي قد اعتذر لإدارة النادي ورفاقه اللاعبين والجماهير وأعضاء الإطار الفني عن تأخره عن بداية الإعداد للظروف المذكورة، مؤكداً استعداده للإنخراط في الأعمال فور وصوله أرض الدفاع الجوي.

التونسي يعاين المصابين
وقف الدكتور مسعود طاهر «تونسي» اختصاصي اصابات الملاعب على حال اللاعبين المصابين بفريق الهلال بعد انضمامه لمعسكر الفريق أمس الأول، وقرر خضوع لاعب الوسط شرف الدين شيبوب لبرنامج علاجي يستمر حتى شهر فبراير من العام المقبل، ما يعني غيابه عن بداية استحقاقات الأزرق بدوري أبطال أفريقيا والدوري السوداني الممتاز، فيما أكد الطبيب تعافي الثنائي نزار حامد وأطهر الطاهر بعد شعورهما بآلام خلال التدريبات الأخيرة.

الغاني يشيد
من ناحيته أشاد كابتن أنساه، مدرب الأحمال الغاني بتجاوب لاعبيه مع التدريبات، بما يؤكد رغبتهم في الإستفادة من فترة الإعداد ومن ثم دخول معترك المسابقات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن المخزون البدني للاعبين في حالة تصاعد مستمر، مؤكداً أن الليقاة البدنية هي التي تصنع الفارق في المواعيد الكبيرة.

صحيفة آخر لحظة