جرائم وحوادث

اختطاف تاجر في نيالا يثير مخاوف عودة إنفلات الأمن بجنوب دارفور


اختطف مسلحون مجهولون تاجرا في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور في حادث هو الرابع من نوعه خلال شهرين ما أثار مخاوف عودة الإنفلات الأمني للولاية بعد أن شهدت استقرارا أمنيا لافتا.
وأضاف أحد أقرباء المختطف “سودان تربيون”، الأربعاء، أن 4 مسلحين يستغلون سيارة “بوكس” اعترضوا طريق التاجر بالسوق الكبير بوسط نيالا الصادق حامدون واحد أقربائه أثناء عودتهما الى المنزل بحي الكنغو شمال مدينة نيالا وأجبروهما على الاستسلام بقوة السلاح حيث اقتادوهما الى جهة غير معلومة قبل أن يطلقوا سراح قريبه.

وقال مصدر مسوؤل فضل حجب اسمه لـ “سودان تربيون” إن مجموعات تستغل سيارات بلا لوحات مرورية تجوب شوارع نيالا درج من يقودونها على ارتكاب جرائم اختطاف ونهب، موضحا أن حركة آلاف السيارات غير المرخصة وهي “مظللة” سبب رئيسي في انفلات الأمن، ودعا لجنة أمن الولاية لإتخاذ إجراءات فورية لترخيص هذه السيارات.

وأفاد ذات المصدر أن تكرار جرائم الخطف أربع مرات خلال فترة وجيزة من دون أن تلقي السلطات الأمنية القبض على الجناة أمر مقلق للغاية ويعد فشلا في استقرار الولاية داعيا الى التشدد في إجراءات قانون الطوارئ لتقوية ثقة المواطنين في أجهزة الأمن.

واضطرت حكومة جنوب دارفور في أغسطس 2014 لفرض قانون الطوارئ بالولاية بعد ان شهدت العاصمة نيالا أحداث نهب وسلب وقتل وكادت أن تخرج المدينة من سيطرة الحكومة.

وبموجب الطوارئ أوقفت حكومة الولاية العديد من المتهمين وقامت بترحيل هم الى سجون بورتسودان والخرطوم.

سودان تريبيون