منوعات

(جاكسون) السودان: حصدت جوائز عالمية


مهارة الراقص محمد عيسى اكتسبها من خلال التمارين والمتابعة الدقيقة لحركة الرقص العالمي، خاصة وأن محمد الملقب بجاكسون، يتقن الرقص بشكل لافت، وعندما سألناه قال لنا تعلمت الرقص وأنا في التاسعة من عمري، وقد تعلمته على إيقاع مايكل جاكسون.
من الذي ساعده ودعم مسيرته محمد حكى لنا أن بعض محبي مايكل جاكسون كانوا يمتلكون استديو لتعليم الرقص، فالتحق به وأصبح يغني ويرقص إلى أن وصل مرحلة صعد فيها إلى المسرح وواجه الجمهور في العام 98، وبعدها تعددت المشاركات والعروض مثل مشاركته في عرض نظمه مركز الخاتم عدلان قدم من خلاله عرضاً فنياً لافتاً أشاد به الفنانون عمر إحساس وكمال كيلا وصلاح بروان .
لم يكتفِ بذلك، بل قدم عروضاً في الحفلات العامة والخاصة داخل الصالات والأندية والفنادق، كما قدم خارج السودان عروضاً راقصة لفتت انتباه الفنانين الشباب مثل طه سليمان الذي طلب منه المشاركة في إحدى حفلاته في دبي. محمد جاكسون فاز بالعديد من الجوائز خلال مشاركته الدولية مثل العروض التي قدمها في تركيا والقاهرة، وتكريماً له منح جوائز مالية وآلات موسيقية، ويحكي أن السفارة الأمريكية في الخرطوم قدمت له الدعوة ليشارك في حفل نظمته وأتاحت بعدها له فرصة وظيفة.

وأضاف: وصلتني دعوة من الدنمارك عن طريق السفارة النرويجية بالسودان، وتدربت مع المدرب الأمريكي العالمي جيمس كريكيت في منظمة (يس أكاديمي) لمدة عشرة أيام وقد منحني شهادة خبرة بعد الختام بحفل كبير بقاعة الصداقة يتم عرضها مباشرة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن بعد هذا الحفل واجهتنا الكثير من المعارضات، حيث كتبت عنا وسائل الإعلام بعض التعليقات الجارحة.
تدربت مع أصدقائي أمجد شاكر ومحمد الطيّب إلا أنهما اشتهرا عبر برنامج خارج السودان.
والآن قدم لي عدد من الفنانين الشباب عروضاً للعمل معهم مثل محمد فيصل كي أشاركه في أغنياته بإنتاج فديو كليب، ولديّ عرض أيضاً بلندن والآن أنا أقدم عروضاً مع فرقة (نايس شو) المكونة من خمسة لاعبي جمباز، أعمل معهم على خلط الرقص برياضة الجمباز لإنجاز عمل مبهر ورائع.

الخرطوم: نشوة أحمد الطيّب
صحيفة آخر لحظة