منوعات

رئيس “تويتر” حول تغريدات ترامب: مشاعري معقّدة


أعلن الرئيس التنفيذي لموقع “تويتر”، جاك دورسي، للمرة الأولى عن مشاعره “المعقدة”، إزاء طريقة استخدام الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، للموقع.

وجاءت تصريحات دورسي خلال مؤتمر Code Commerce، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، أمس الثلاثاء.

وسُئل دورسي عما إذا كان يشعر بالمسؤولية إزاء انتخاب ترامب رئيساً، فردّ بأن “أميركا هي المسؤولة عن انتخاب ترامب”، لافتاً إلى أن الأخير تفوق على غيره من المرشحين في استخدام “تويتر”.

وقال إن “هذه الفترة مهمة جداً بالنسبة للشركة وخدمة الموقع، كما أن وجود الرئيس المنتخب على الموقع، واستخدامه كوسيلة للتواصل المباشر، يسمح للجميع بالاطلاع على أفكاره. أعتقد أن الأمر مثير، ولم أشاهد مثله من قبل”، وفقاً لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وأضاف: “من المؤكد أننا وسط الدخول إلى عالم جديد، إذ إن كل شيء واضح ولا يمكن إخفاؤه، ويمكن للجميع المشاركة في النقاش حوله. ما مصير هذا التغير؟ لا أعرف، وأنا غير متأكد فعلاً، لكنه أمرٌ مذهل للتعلم منه”.

وعند سؤاله عن شعوره إزاء استخدام ترامب لـ”تويتر”، أجاب أن “مشاعري معقدة”. وأضاف أنه يشعر بالفخر الشديد إزاء الدور الذي قام به الموقع، وخصوصاً التركيز عليه خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “تويتر” كان حازماً في التعامل مع الحسابات عبر الموقع، في إطار محاربته لخطاب الكراهية، إذ حظر حساب المحرر في موقع “بريتبارت”، اليميني المتطرف، ميلو يانوبولوس، بعدما شنّ حملة تحريضية على الممثلة الأميركية ليزلي جونز، على مواقع التواصل الاجتماعي، في يوليو/تموز الماضي.

وحذف حساب الشخصية الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، تيلا تيكيلا، بعد ترويجها للنازية في تغريداتها، ونشرها صورةً تُلقي التحية النازية للرئيس ترامب. كما حظر الموقع حسابات تابعة لحركة “اليمين البديل” (آلت رايت)، وهي مجموعة قومية بيضاء أيّدت ترامب.

العربي الجديد