اقتصاد وأعمال

“الاستثمار” تصادق على “2920” مشروعاً أكثرها للسعودية


اشتكت وزارة الاستثمار من عدم وجود مقر دائم لها، وأوضحت أنها تمارس عملها من موقعين. وكشفت عن تصديقها لـ(2920) مشروعا استثماريا، في العاصمة الولايات، للقطاعات الثلاثة: (الخدمية والصناعية والزراعية)، برأسمال بلغ (2.500) مليون دولار.
وقال مدثر عبد الغني وزير الاستثمار، في بيان قدمه لنواب البرلمان حول أداء وزارته للعام الحالي وخطة العام المقبل، أمس (الأربعاء)، وقال إن السعودية حافظت على موقعها كأكبر شريك استثماري في البلاد بـ(512) مشروعاً، فيما ارتفعت الاستثمارات التركية إلى (278) مشروعاً، والأردن إلى (222) مشروعاً، تلتها الصين بـ(182) مشروعا. وقال إن العمالة المحلية في المشروعات الاستثمارية وصلت (932) ألف عامل.

اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. وكل هذه المشاريع لم يشعر بها المواطن ، ما جدواها وما الجديد في الكشف ، وهذا ما كشفه السيد الوزير السابق .. وطن يتوسد ضفاف النيل ويستورد الصلصة ؟ اين الاستثمارات الوطنية ؟

  2. ونسأل السيد الوزير عن ما كشفه السيد وزير الاستثمار السابق عن المشاريع الاستثمارية التي وعد (بتفصيلها) للمغتربين .. خمسة مليون مغترب ومهاجر لاصلة لوزارة الاستثمار بخبراتهم ومدخراتهم ؟ نسأل اذا كان تم التفصيل حسب مقاس السنين العدت نسأل عن مشاريع تم تقديمها من ادارة الاستثمار بجهاز المغتربين وكانت ( كافتريا – محل للغسيل الجاف – تطرير الثياب والعمم والشالات – ومكنة شاورما معفية ومكنة غسيل الكنب – ) ما الفائدة المرجوة من هذه الاستثمارات في (العلف) والماء اغلى من البترول وكل العالم يغلي ويشكو العطش .. ونحن نفتخر بتقديم ارض مقالده النيل لمستثمر اجنبي وهو المستفيد من صادر العلف والعائد للبلد (الهمبريب)