طب وصحة

السلطات تلغي ترخيص شركة دواء وتغلق صيدلية لمخالفتهما التسعيرة


سحب المجلس القومي للصيدلة والسموم ترخيص شركة “أعمال الغد” الموزّعة لعقار “ديامكرون” الذي يستخدمه مرضى السكري بسبب عدم التزام الشركة بالتسعيرة الجديدة. في وقت أوقفت فيه إدارة الصيدلة والسموم بولاية الخرطوم صيدلية عبد الرحمن بشارع حوادث مستشفى الخرطوم لبيعها مستحضرات “ايبكسا وسيرالكس” بأسعار أعلى من التسعيرة.

وقالت الإدارة العامة للرقابة الدوائية بالمجلس القومي في تقرير مراجعة الأسعار، ليوم أمس الخميس، إنهم وجدوا صيدلية المودة تبيع عقار “ديامكرون” بمبلغ (105) جنيهات بينما تبيعه صيدلية مركز فضيل بمبلغ (48) جنيهاً.

وأوضح التقرير الذي اطلعت عليه (الصيحة) أن الشركة قالت إنها سلمت الدواء للصيدليات ولكن عدداً منها طلب إعادة تسعيره بعد التسعيرة الجديدة أبان التقرير أن الإدارة سحبت الرخصة من الشركة لحين مقابلة الإدارة العامة للرقابة. ولفت التقرير إلى أن جولة، أمس الخميس، شملت عدداً كبيراً من الصيدليات ووجدت أن صيدلية عبد الرحمن بشارع الحوادث تبيع عقار “ايبكسا” بمبلغ (722) جنيهاً بيمنا كان سعره قبل رفع الأسعار (325) جنيهاً وعقار “سيرالكس” بمبلغ (358) جنيهاً بينما كان يباع بمبلغ (161) جنيهاً ولذا قررت سحب الرخصة بواسطة إدارة الصيدلة بولاية الخرطوم.

الصيحة