رياضية

رونالدو ينشر وثائق لإثبات براءته من تهمة التهرب الضريبي


نشر اللاعب الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، وثائق مالية تثبت أنه صرّح بدخل يقارب ربع مليار يورو، خلال عام 2015، ردا على اتهامه في الأيام الأخيرة بالتهرّب الضريبي.

وتعرّض مهاجم ريال مدريد في الأيام الأخيرة إلى اتهامات بالتهرب الضريبي، وفق تقارير ووثائق نشرتها عدة وسائل إعلام أوروبية، ونقلا عن تسريبات “فوتبول ليكس”، تثبت أن المهاجم الدولي البرتغالي أخفى 150 مليون يورو من عائداته الإعلانية عن السلطات المالية في إسبانيا.

وجاء رد رونالدو سريعا، من خلال وكالة “جيسفوت” التي تمثله، وقام بنشر تفاصيل عن مداخيله في عام 2015، وهي نفسها التي قام بتقديمها إلى مصالح الضرائب الإسبانية، في وقت سابق.

وتظهر التفاصيل أن النجم المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، كسب 227,2 مليون يورو في عام 2015، غالبيتها من خارج إسبانيا، وهي وثائق لم يكن اللاعب مجبرا على نشرها ولكن ربما أراد من خلالها وضع حد للاتهامات الموجهة إليه.

وجاء في تعليق وكالة “جيسوفت” إلى جانب الوثائق التي تم نشرها: “كريستيانو رونالدو قدم لمصلحة الضرائب الإسبانية يوم 30 مارس/آذار، كل المستندات التي تهم ممتلكاته، وهذه الوثائق تثبت أن مصالح الضرائب الإسبانية على علم بكل التفاصيل التي تتعلق بمداخيله”.

وأضاف توضيح الوكالة:” كريستيانو يدرك جيدا واجباته تجاه مصالح الضرائب منذ بداية مشواره الرياضي، وفي الكل البلدان التي لعب وأقام فيها، ولم يحدث أن حصل معه إشكال سابقا مع مصلحة الضرائب في أي بلد”.

العربي الجديد