سياسية

الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية: نريد أن نكون خداماً للقرآن الكريم ونشر الدعوة الى الله


أكد الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الشيخ؛ الزبير أحمد الحسن أن القرآن الكريم هو منهج دين ودولة، مبينا أن مشروع الدعوة الى الله يشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والمعيشية .

وقال فضيلته – لدى تفقده يوم السبت مجمع خلاوي مصابيح الهدى الخيرية لتحفيظ القرآن بقرية سراج بمحلية بارا بولاية شمال كردفان، (نريد أن نكون خداما للقرآن الكريم ولنشر الدعوة الى الله) موضحاً أن المشروع الإسلامي في السودان يرتكز على مبادئ وسطية الإسلام والفهم الصحيح للدين.

وحيا الأمين العام للحركة الإسلامية أهل شمال كردفان لتعهدهم للقرآن وتحفيظه بالخلاوي المنتشرة في ربوع الولاية، مشيداً بتحفيظ النساء القرآن بخلاوي مصابيح الهدى .

كما تفقد الأمين العام للحركة الإسلامية مستشفى قرية سراج الملحق بالخلاي .
جدير بالذكر أن وفد الشيخ الزبير أحمد الحسن ضم عدداً من قيادات الحركة الإسلامية بالمركز وقيادات الحركة بشمال كردفان.

الابيض 10-12-2016م (موفد سونا)


‫18 تعليقات

  1. الحرب علي الفساد والمفسدين وإقامة المشاريع الناجحة التي تعود للوطن والمواطن
    اولي ثم اولي

  2. الشيخ؛ الزبير أحمد الحسن…..يا شيخ الزبير انا شخصيا لا يتبادر لي ان المؤتمر الوطني حزب اسلامي الا عندما اقرأ او اسمع حديثا لك…

    في الظروف العادية وعند ظهور عامة فطاحلة الحزب اراه مثل الاحزاب العلمانية الاخرى….ولا يقل عنها في الطرح والسوء …
    جاء في موقع النيلين ان جهات عديدة وفي سبيل مناهضة الدعوة للعصيان يوم12/19 القادم قدمت الدعوة الى اقامة عدة حفلات…الخبر على مسؤلية الجهة التي اوردته…….
    جزاك الله خير….كتر لنا من طلتك .. ما قصرت يا شيخ الزبير …
    واكثروا من الحفلات ما الحفلات واستقطاب الفنانين الشباب كان في يوم من اساليب الدعاية الانتخابية….
    واليوم لو صح الخبر وسيلة لمقاومة العصيان.. الله يهديكم ويفتح بصيرتكم…قاوموا العصيان بالحجة والطهر ومحاسبة النفس وخدمة المواطن والصدق مع الله ثم مع المواطن..

  3. والان وبعد ان نبت اللحم من حرام المال العام و شيدت المباني الشاهقات من اموال التحلل وهاجر الابناء للعلم علي حساب الفقراء …الان وقد تذكرتم بان هنالك اله واحد احد يمكنكم الهجره اليه والدعوه اليه بعد كانت هجرتكم طوال نصف قرن في طلب السلطة والجاه ومال فقه التحلل ومال فقه الضروره…..والي الله المشتكي

  4. رغم احترامي لك شخصيا ، فإنني أشعر بالقرف عندما تخرج المعاني الروحية الكبيرة من أفواهكم أنتم من تسمون أنفسكم منتسبي الحركة الإسلامية السودانية ، فالأفعال تكذب الأقوال ببشاعة . لقد أسأتم للدين و من يكره الدين يحبكم فأنتم تقدمون خدمة خطيرة .

  5. ياشيخ . ما عدنا نصدقك من عمايل اخوانك. زول يزور ويسرق ثم يتحلل . هذا دينكم وشريعتكم. هل تكذب علينا او على الله.
    الفساد صار. في ديوان الزكاة والاوقاف والدواء
    والقطارات الواقفة في بورتسودان وحاوية المخدرات
    وبصات الوالي وتجارة العملة.
    وزير العدل فرحان قال . فلان ترجع نص النهبو.
    المفروض تختشي

  6. منذ استلامكم للحكم كنتم خير خدام للشيطان فافقرتم البلاد والعباد ونشرتم الجور والظلم واحللتم الحرام بدعوى فقة الضرورة واتخذتم دين الله مطية لتحقيق أهدافكم الدنية

  7. الواحد يشعر بالفخر بشباب البلد الواعي. .والكتابات أعلاه تريح قلبي. ..أصبحت الحكومة مكشوفة للجميع و لن تخدع أحد مهما قل عمره أو تعليمه. ..اصبح الصبح

  8. ﴿ وَلا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴾
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا ﴾
    انا والله بستغرب من إنسان عامل لية دقن ويقرأ القران صباح ومساء يمر على ايات واضحة لكل من في قلبة ذره من إيمان ولا يعمل بها وعندما يصبح في كنبة الإحتياطي يقول عايزين نكون خدام للدين انت عاوز تكذب على ربك اعلم تماما كل مايفعلة وفعلة اخوانك في الحكومة انت مسئول منه امام الله يوم لا ينفع الندم والى الان يمكن لك قول الحقيقة للشعب السوداني حتى ولو أدى ذلك لقتلك

  9. نتم حكام اخدموا الشعب اولا….. وبعدها واخدموا القران براحتكم وسوف تجد الشعب يخدم القران معك …..
    مهمتكم الاولي هي خدمة الشعب خدمة القران موضوع شخصي لا علاقة لنا به …

  10. اللهم ياجبار يا ملك الملوك يا حي ياقيوم نسألك بأسمائك العظمى وصفات العليا أن تشتت شملهم وتعذبهم بذنوبهم وتطفي نورهم وتحشرهم في جهنم اجمعين ياحي ياقيوم .
    اللهم انهم قوم طغوا واستبدوا وحللوا الحرام وحرموا الحلال ونهبوا خيرات السودان يتموا الاطفال بسوء التغذية والامراض ورملوا النساء بتفتيت السودان إلى اجزاء واشعال نار الحروب في غرب االسودان وشرقه وقطعوا الوطن الواحد .
    اللهم اشدد عليهم وطأتك ومزقهم شرق ممزق اللهم امين .

  11. اللهم ياجبار يا ملك الملوك يا حي ياقيوم نسألك بأسمائك العظمى وصفات العليا أن تشتت شملهم وتعذبهم بذنوبهم وتطفي نورهم وتحشرهم في جهنم اجمعين ياحي ياقيوم .
    اللهم انهم قوم طغوا واستبدوا وحللوا الحرام وحرموا الحلال ونهبوا خيرات السودان يتموا الاطفال بسوء التغذية والامراض ورملوا النساء بتفتيت السودان إلى اجزاء واشعال نار الحروب في غرب االسودان وشرقه وقطعوا الوطن الواحد .
    اللهم اشدد عليهم وطأتك ومزقهم شرق ممزق اللهم امين .
    لم نرى في حياتنا كلها اكثر نفاقاً منكم .

  12. سبحان الله لم أجد ولا واحد من المعلقين أعلاه يدافع عنكم أو يقتنع بما تقولون، فيا ترى من تخاطبون بخزعبلاتكم هذه، شعبكم الذي لم يعد يثق فيكم البتة، أم ربكم الذي يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور. سبحان الله لا حياء من الخالق سبحانه وتعالى ولا حياء من خلقه. اللهم عليك بكل من دمر أو ساعد في دمار السودان من الأعداء والحكام والمعارضين كلهم أجمعين.

  13. انزل الله تعالى الاسلام للناس جميعا وجعل القاعدة ان اكرمكم عند الله اتقاكم
    ففى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين لم تكن هنالك حركات تقوم بامر الدين على الناس او وصاية به
    والله تعالى يحشر الناس يوم القيامة فرادى لا بانتمائهم للحركة الاسلامية او حتى المذهبية
    ان كنتم مسلمين حقا اخ الزبير يجب ان تحل الحركة الاسلامية واى تجمع يقوم باسم الدين كوصاية عليه ويكون الدين للناس جميعا
    وكتاب الله القران وسنة رسوله واجماع الامه واجتهادها خير هدى
    انكم تكبلون نهضة الامه بجعل الدين قوامة من فئات على الاخرين فتنشا الوجهات المحتلفة وتتيحون فرصة لتكوين معارضة لحكم الله
    من اعداء الدين ومن استغلال المنتفعين للدين من جماعتكم