رياضية

يايا توريه لاعب مانشستر سيتي يرفض عرضا صينيا براتب 430 ألف استرليني أسبوعيا


رفض يايا توريه لاعب نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم عرضا مغريا للعب في الدوري الصيني مقابل حصوله على 430 ألف استرليني أسبوعيا.

وكان توريه (33 عاما) محط اهتمام أندية في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم في الصيف الماضي.

لكنه رفض الانتقال في ذلك الوقت، وكرر نفس الرد حينما جرى الاتصال به مرة أخرى لإبلاغه بأن العرض ما زال ساريا خلال فترة الانتقالات الحالية والتي ستنتهي في 31 يناير/كانون الثاني.

وينتهي عقد اللاعب مع نادي مانشستر سيتي في الصيف المقبل.

وأحاط الغموض بمستقبل توريه حينما استبعده مدرب مانشستر سيني بيب غوارديولا من التشكيلة الأساسية للفريق مع بداية الموسم الحالي.

لكنه تواجد بانتظام في النادي منذ استدعائه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وشارك في سابع لقاء له على التوالي في مباراة الفريق أمام ايفرتون في الدوري الانجليزي الممتاز والتي أقيمت في 15 يناير الجاري وانتهت بهزيمة السيتي بأربعة أهداف نظيفة.

ويحق لتوريه بدءا من الأول من يناير/كانون الثاني الجاري التوقيع على عقود مع أندية خارجية قبل انتهاء عقده الحالي، لكن تقارير أشارت إلى أنه لا يزال يرغب في اللعب في الدوري الانجليزي.

ولم يقدم غوارديولا أي ضمانات لتوريه بشأن مستقبله مع الفريق بعد الصيف المقبل.

وأصبح لاعب منتخب ساحل العاج، الذي انضم للسيتي في عام 2010، أحد الأعمدة الرئيسية للفريق خاصة بعد إصابة لاعب خط الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان بالرباط الصليبي في مبارة الفريق أمام واتفورد في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهي الإصابة التي من المرجح أنها ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
توريه أحدث اللاعبين المستهدفين للدوري الصيني

وانتقل لاعبا وسط تشيلسي أوسكار وجون ميكل أوبي إلى الدوري الصيني في وقت سابق من هذا الشهر، بينما أصبح المهاجم كارلوس تيفيز لاعب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي السابق اللاعب الأعلى أجرا في العالم بعد انضمامه إلى نادي شنغهاي شينخوا مقابل 615 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

وكانت تقارير تحدثت عن وجود عرض لانتقال دييغو كوستا مهاجم نادي تشيلسي وهداف الفريق بـ14 هدفا في الدوري الانجليزي إلى نادي تيانجين كوانجيان الصيني الذي تعاقد مؤخرا مع لاعب الوسط البلجيكي اكسيل ويتسل مقابل أكثر من 15 مليون استرليني أسبوعيا. لكن تشيلسي رفض العرض الصيني لكوستا بعد أن قلل الدوري الصيني الممتاز من عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم باللعب.

وتنص القواعد الجديدة على أنه سيُسمح للأندية الصينية بالاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين أجانب خلال المباراة الواحدة كحد أقصى لكل ناد مع بداية الموسم الجديد في مارس/آذار المقبل.

bbc