جرائم وحوادث

ضبط 1600 لتر من الألبان الفاسدة بالخرطوم


كشف المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د.عوض محمد أحمد سكراب عن تمكن الفريق الموحد لحماية المستهلك من ضبط 1600 لتر من الألبان غير صالحة للاستهلاك، وذلك بناءً على بلاغ من أحد المواطنين بمدينة عد حسين جنوب الخرطوم.

وتمَّت عملية الضبط بحضور مختصين من وزارة الثروة الحيوانية قسم صحة الألبان ومباحث حماية المستهلك بعريضة تحرٍّ وأمر تفتيش من نيابة حماية المستهلك.

وأشار المدير العام إلى أن البلاغ النوعي الذي ورد للرقم 5960 من أحد المواطنين، أفاد بممارسات تجارية داخل منزل (عزابه) بمنطقة عد حسين يقومون بتوزيع ألبان عبر عربات بوكس مع عدم وجود وسائل لإنتاج الألبان داخل المنزل، وبعد مداهمة المنزل تم ضبط ثمانية براميل بلاستيك ألبان بها ألواح ثلج، مما يعد مخالفاً للمواصفات والاشتراطات الفنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعبَّر المدير العام عن تقديره للمواطن الذي ساهم بإيجابية في حماية المجتمع من المظاهر السالبة بالتجاوب مع المواصفات والتبليغ الفوري للرقم 5960، مشيداً بسرعة التجاوب والإجراء من الفريق الموحد لحماية المستهلك، حيث تم استلام البلاغ عشية الثلاثاء، وتم التنفيذ فوراً صباح الأربعاء بكمين محكم من شعبة الميدان لمبحاث حماية المستهلك، ومشاركة الجهات المختصة.

شبكة الشروق + وكالات