سياسية

(ذي النورين) توزع “35 تكتك” على أسر متعففة بالخرطوم


وزعت منظمة ذي النورين الخيرية 35 دراجة بخارية لنقل البضائع على أسر متعففة في ولاية الخرطوم بحضور وزير الدولة بالرعاية الاجتماعية إبراهيم أحمد، وذلك بتمويل للمشروع من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية راف القطرية.
وقال وزير الدولة بالرعاية إبراهيم إحمد، خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بالساحة الخضراء، إن المشروع يتسق مع توجه الدولة في الاهتمام بالإنتاج والإنتاجية.

وأعلن أحمد عن تشجيعه لكل المشاريع والبرامج التي تطلقها المنظمات الطوعية خدمة للفقراء ومحددي الدخل، ممتدحاً جهود منظمة “ذي النورين”، وأضاف قائلاً “أنا أكون سعيداً دائماً عندما تدعوني منظمة ذي النورين لأي برنامج لأن لديها عمل كبير وتقدم دعومات كبيرة بالمركز والولايات”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة منظمة ذي النورين عماد الدين أبوحراز، أن توزيع دراجات نقل البضائع هو جزء من مشروع كبير أطلقته راف في العالم باسم مبادرة الغذاء والنور.

وأفاد أبوحراز أن المبادرة بدأ تنفيذها عبر ذي النورين في السودان عبر محاور مختلفة أولها توزيع 1800 سلة غذائية للأسر المحتاجة، ثم تقديم 900 حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات، ومثلها من الزي المدرسي وصولاً لمشروع الدراجات.

وفي السياق، أشاد نائب المفوض العام لمفوضية العون الإنساني أحمد عثمان شراكة (ذي النورين) ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية راف القطرية، معتبراً برنامج توزيع دراجات نقل البضائع يقلل من حدة الفقر ويصب في استراتيجية توفير سبل كسب العيش للفقراء.

شبكة الشروق