أبرز العناوينمنوعات

سوداني يتلو ايات قرانية امام الرئيس الامريكي تتضمن رسائل سياسية واضحة لترامب وادارته.. فيديو


قام الداعية والمفكر الإسلامي السوداني الأمريكي امام محمد ماجد بتلاوة آيتين من القرآن الكريم تتضمن رسائل سياسية واضحة للرئيس الأمريكي الجديد ترمب وإدارته.

الإمام محمد ماجد، المدير التنفيذي لجمعية المسلمين بمنطقة دالاس، هو شخصية معروفة في واشنطن، لكنه تعرض لانتقادات حادة من قبل إخوانه المسلمين لموافقته على المشاركة في هذا الحدث يوم السبت في كاتدرائية واشنطن الوطنية بحسب ترجمة محرر موقع النيلين من موقع (cnn).

وكتب المحرر (Daniel Burke) بموقع (cnn) (كان ماجد واحد من 26 زعماء دينيين من مجموعة متنوعة من الأديان للمشاركة في الإحتفال الافتتاحي المعتاد منذ جورج واشنطن، اختار إمام اثنين من آيات القرآن الكريم تحوي آثار سياسية واضحة، خصوصا في وقت الصراع العرقي والديني، وكثير من المسلمين الأمريكيين يشعرون بالتهميش وعدم الثقة).

بحضور ترامب وعائلته ونائب الرئيس مايكل بنس، قرأ ماجد باللغة العربية وبعد ذلك قام بترجمة إنجليزية لأيات القران، كانت الآية الأولى من سورة الحجرات، حيث يقول الله تعالى: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”،

ثم الأية الثانية قوله تعالى من سورة الروم: “وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ”.

وبحسب المحرر (Daniel Burke) بموقع (cnn) الذي ترجم له محرر موقع النيلين كتب (قال متحدث باسم ماجد تمت الموافقة على تلاوته لهذه الآيات من قبل المسؤولين في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن).

ويشير محرر موقع النيلين أن امام ماجد زار السودان في العام 2015 وقدم عدد من المحاضرات وقال إبان زيارته بحسب صحيفة اخر لحظة (ﺳﻌيد جداً ﺑﺘﺠﺎﻭﺏ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻣﻊ ﻓﻜﺮﺓ ﻣﺠﺎﺑﻬﺔ ﺍﻟﺘﻄﺮﻑ وقمنا بعمل ﻣﺤﺎﺿﺮﺓ ﺑﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍلأﺣﻔﺎﺩ ﻭﺗﺤﺪﺛﺖ فيها ﻋﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺮأﺓ ﻓﻲ ﺍلإﺳﻼﻡ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺟﺪﺍً والمداخلات كانت رائعة، ﻗﻤﻨﺎ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻣﻨﻬﺎ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭالأﺣﻔﺎﺩ ﻭأﻓﺮﻳﻘﻴﺎ
ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﻣأﻣﻮﻥ ﺣﻤﻴﺪﺓ).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين
https://youtu.be/l7fKs-PlW-Y


‫14 تعليقات

  1. جزاك الله خيرا يا امام محمد ماجد. لقد بلغت ايتين من كتاب الله واخترتهما بحكمة.

  2. جزاك الله خيرا … الله يوفقك ويثبتك ويرزفك الإخلاص في القول والعمل

  3. اغرب حاجه في كل المعلقين لمن الموضوع يكون فيه ايت ولا احاديث
    ولا حتي كلام عن الصحابه يكون في تركيز لدرجه ينسوا انهم من كوكب تاني
    ياعالم كون الامام يقرا القران ولا لا يعني شنو وبعدين ترامب حتي لو شرحوا ليهو الايات
    تتخيلوا حيدخل الاسلام ؟ ولا حيؤمن ان الاسلام فعلا دين تسامح ومحبة ؟!
    ياعالم ماتغشوا نفسكم ولا تغشونا بقصص عفي عنها الزمن .
    يمكن كلنا مقتنعين ان المسلمين انتهوا زمااااان والباقي اسم الاسلام فقط .
    والدلائل كتيره لاتحصي ولا تعد .
    منها الحروب الدائره في المنطقة من شيعة وسنة .
    وسنة ووهابيين ووو المذاهب المختلفة في بعضها .
    غير كده قول لي اي اسم دولة من الدول العربيه تحترم شعبها بالوانه وطبقاته ودينه ؟
    ااكد ليك لا توجد ولا واحده .
    طيب اقول ليك قول لي اي دوله عربيه تستقبل المسلمين المهاجرين سواء جراء الحروب او المرض او الغرق
    ياناس كونك تسمع القران مامعناه خلاص تقول ياسلااااام وتمسك حنكك وتعمل فيها حزنان ايدا
    القران مفروض يكون سمع وتطبيق .
    والا حيكوت زي اي نشيد وطني عادي .

    1. معنى ذلك أن المسلمين إنقرضوا ،، والناس تبطل ترتل قرآن يا ود التمساح ؟؟؟ أرجو عدم التطاول على الله ..
      صار القرآن زي أي نشيد وطني عادي !!! الكلام دي بضرّك في دنياك وآخرتك ، وبعدين ترمب
      يدخل الاسلام أو لا يدخل ليس هذا هدف المقريء أيا كان المقريء ، لكنها رسالة للعالم كُلّه أن الاسلام دين تسامح..
      أرجو أن يكون احترامك للمسلم قبل غير المسلم ،، ولا تخش إلا الله ، ما رأيك في قول الله تعالى :-

      (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) .

      أرجو أن لا تكون من الذين في قلوبهم مرض والمسارعون إليهم ……

  4. هذه رساله مركبه من سياسبه ودين مفادها ان ترامت ايضا راضيا عن رفع العقوبات الجزئيه وبذلك يكون الحزبان الديمقراطي والجمهوري متفقان عليه وتلقائيا مجلسي النواب والشيوخ!! والمراكز المتعدده لاتخاذ القرار في الولايات المتحده كاجهزه المخابرات التي اخذت زمام المبادره وتعاونت مع السودانيه بملف مكافحه الارهاب قبل عده سنوات مضت !!! وبهذا يكون الطريق ممهدا لاتمام شطب اسم السودان عن لائحه الارهاب واستئناف بقيه انواع التعاون المتبقيه وشطب الديون الهالكه.
    والرساله الدينيه قد تم ابلاعها حسبما اوصي بها الدين الحنيف من قرآن وسنه فكانت موجزه عباره عن آيتين داعيه للمساواه والعدل والسلام بين الناس والمجتمعات والدول ومُبينه لمقاييس التفاضل ببن الناس بالتقوي والتقرب الي الله بالعمل الصالح وليس بالثروه اوالقوه اواللون او القانون .
    والرئيس ترامب نفسه متدين وضد الاجهاض والمثليه واللواط واستماعه
    للقرآن من شيخ مسلم يوم توليه الرئاسه رساله يقول فيها بانه ليس ضد الاسلام والمسلمين فان عمل بماسمع فله وان لم يعمل فعليه , ونحمد الله انه قدم نوايا حسنه تعاملنا مع كمواطنين مسلمين بالمثل.
    المسلمون جزء فاعل من المجتمع الامريكي ورافد مهم جدا من روافدا التعدد الثقافي بالبلاد فالاسلام كثقافه وحضاره ونور وهدايه ربانيه تحتاج
    اليه البشريه جمعاء وليس مجتمعا واحدا نظرا لما يحتويه من نظام حياه متكامل للمعاملات والاخلاق والعقيده والعباده فوجودهم بركه وهدي ورحمه وسلام للجميع. فهذه بدايه طيبه نتفائل باستمرارها. والله من وراء القصد….. ودنبق….

  5. المهم وضع بذرة واثر فيهم جداً وربما يسلموا جميع من سمع

    قال تعالي (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) الآية 56 من سورة القصص

  6. جْزُاكِ الُلُُه ٌخيَرَ فــ ــّدًأَڳُ رّوّحــــيُ يَا الُامٌامٌ مٌحُمٌدِ مٌاجْدِ

  7. الله اكبر ..والله راجل يا محمد ماجد وجزاك الله خير

  8. ان المواقف تظهر الناس ومعادنهم منهم المؤمن ومنهم الكافر ومنهم المنافق وكل محاسب بما يقول ويعمل ولأتحسبوا ان الكلأم
    يبخر فى الهواء ولكنه يسجل ويحفظ فى ملفات عليها ملئكة موكلون بها يحفظنها الى يوم الميزان ورب كلمة تهوى بصاحبها فى
    نار جهنم سبعين خريفا

  9. ي ودالنيل تمساح .. ألم تسمع كلام الله ) وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله )
    ابن مسعود تلى القرءان على قريش فضربوه حتى اغمى عليه ولما اعاده الصحابه الى رسول الله قال ابن مسعود لو شئت لعدت واسمعتهم ثانية”