علوم و تكنلوجيا

6 أخطاء تجنب الوقوع بها عند استخدام وسائل التواصل الإجتماعي


يعتبر استخدام وسائل التواصل الإجتماعي من أبرز سمات حياتنا اليومية، ويقوم معظم الأشخاص باستخدام أكثر من نوع واحد من وسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك والانستجرام وغيرها الكثير، ليشاركوا أصدقاءهم ومعارفهم الصور والفيديوهات إلى جانب العديد من المنشورات والتعليقات اليومية التي يضفونها على صفحاتهم. وسيتوجب عليك إذا كنت أحد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي أن تتجنب الوقوع بهذه الأخطاء التي قد تسيء إلى صورتك العامة أمام أصدقائك ومعارفك:

1. لا تعتقد أن المنشور سيختفي بطريقة سحرية

يفضل أن تتوخى الحذر أثناء وضعك للصور وكتابة المنشورات لأنك إذا قمت بإضافة صورة أو منشور يسيء إلى صورتك العامة أمام الناس سيكون من الصعب جداً إزالته لأن هذه الصور والكلمات قد تصل إلى مئات الملايين من المستخدمين خلال ثوان معدودة.

2. لا تكتب منشوراً أو تعليقاً وأنت تشعر بالغضب

كما في حياتك العملية يجب عليك أن تتجنب التعبير عن غضبك أو إبداء رأيك بحادثة أو خبر أثار لديك مشاعر الغضب على صفحات التواصل الإجتماعي.

3. لا تقم بوضع صور أوكتابة النكت المسيئة

تجنب وضع النكت التي تعتبر مسيئة للأخرين مثل النكت العنصرية، أو التي تتناول الخوف من المثليين، أو التي تقلل من احترام الأديان والمعتقدات وماشابه ذلك.

4. لا توجّه أي نوع من الإساءة

لا تقع في مصيدة الإساءة للأخرين وتصبح أحد هؤلاء الأشخاص المكروهين الذين لايهتمون بالمشاعر أو الأراء والحقائق، ولا تقم بالرد على مثل هؤلاء الأشخاص أيضاً، كل ما عليك فعله هو تجاهلهم أو حجبهم وأكمل حياتك بكل راحة.

5. لا تبالغ في وضع تفاصيل حياتك الشخصية على وسائل التواصل

يجب عليك أن لا تبالغ بوضع صورك الشخصية التي تعبر عن صورتك الجيدة، أو القيام بوضع تعليقات كثيرة عن مدى شعورك بالملل من عملك أو صور لوجبات الطعام التي تتناولها يومياً. إن معظم الأشخاص يتعرضون لمشاكل وعقبات ولكن ليس من الضروري مشاركة معارفك بكل تفصيل لا معنى له على صفحتك الشخصية، ويفضل وضع الصور الجميلة عن حياتك أو رحلاتك والتعليقات اللطيفة ولكن أيضاً دون المبالغة في ذلك.

6. لا تصبح مهووساً بجمع أكبر عدد من الإعجابات

يتوجب عليك اتباع قاعدة عش التجربة لنفسك واستمتع بها ثم قم بتسجيلها، ولا تحاول الحصول على التملق من الأخرين، فإن تلك اللحظة التي تعيشها في الواقع لا تقدر بثمن وهي التي ستبقى ذكرى جميلة لديك على مدى الحياة وليس إعجاب الأخرين بالصورة أو التعليق.

 

 

مجلة الرجل