سياسية

السودان يستضيف فعاليات الإجتماع التحضيري لتنمية الإتصالات للمنطقة العربية في الفترة من 30 يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير


أعلنت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إكتمال الاستعدادات لإستضافة السودان لفعاليات المنتدى الإقليمي لتنمية الإتصالات للمنطقة العربية الذي تبدأ أعماله بالخرطوم فى 29 يناير الجاري ويعقبه إنعقاد الإجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي لتنمية الإتصالات فى الفترة من 30 يناير -1 فبراير 2017م .

وعبرت د. تهاني لدى لقائها الدكتور يحيي عبدالله محمد المدير العام للهيئة القومية للإتصالات الذي أطلعها على آخر الترتيبات والإستعدادات لإستضافة الحدثين، عبرت عن شكر وتقدير السودان للإتحاد الدولي للإتصالات والمكتب الإقليمي العربي لما يلونه من ثقة في السودان لإستضافة مثل هذه الفعاليات التى تعبر عن الدور المحوري والفاعل الذى يضطلع به السودان في محيطيه العربي والإفريقي، وأمنت فى هذا الصدد على ضرورة الخروج برؤية عربية موحدة للدفع بها للمؤتمر العالمي لتنمية الإتصالات الذى سينعقد بيونسايرس بالأرجنتين نهاية العام الجاري.

من جانبه أوضح الدكتور يحيى أن المنتدى والإجتماع التحضيري سيشارك فيهما بجانب مدير قطاع تنمية الإتصالات بالاتحاد الدولي للإتصالات المهندس براهيما سانو ومدير المكتب الإقليمي العربي للإتحاد الدولي للإتصالات المهندس إبراهيم الحداد، سيشارك عددا من مدراء هيئات تنظيم الإتصالات والمنظمات العالمية والإقليمية وممثلين ل16 دولة عربية إضافة إلى عدد من المختصين بالوطن العربي والجهات ذات الصلة. وأبان سيادته أن الإجتماع التحضيري الإقليمي يرمي إلى تشجيع مشاركة الأعضاء في الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الإتصالات الذي سينعقد فى شهر أكتوبر من العام الجاري في مدينة بيونس ايرس بالأرجنتين ، من اجل تحقيق التنسيق الإقليمي وتوحيد الرؤي، واشار د. يحيى إلى أن قطاع التنمية يمثل احد القطاعات الثلاث للإتحاد الدولي للإتصالات مع قطاعي التقييس والراديو وهو القطاع المسؤول عن تنمية الإتصالات بصورة عامة وتنفيذ المشروعات على المستوى الإقليمي وعلى مستوى الدول الأعضاء. وأكد مديرالهيئة أن الاجتماع يسعى أيضا إلى تحديد القضايا المطروحة على الصعيد الإقليمي التي ينبغي تناولها لتعزيز تنمية الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، مع مراعاة الإحتياجات الأكثر إلحاحا التي تواجهها الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات في كل منطقة.

تجدر الاشارة إلى أن المنتديات الإقليمية للتنمية توفر فرصة لإجراء حوارات رفيعة المستوى والتعاون وإقامة الشراكات بين واضعي السياسات في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والمنظمين، ودوائر الصناعة، والمؤسسات الأكاديمية، والوكالات والمنظمات الإنمائية الإقليمية والدولية، بشأن مسائل إقليمية محددة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

الخرطوم في 23 يناير 2017م