جرائم وحوادث

شركة (آي كير) السودانية تنصب على ملايين المواطنين عبر بيعها بطاقات إلكترونية


قال شركاء لشركة (آي كير) العاملة في مجال الخدمات الإلكترونية، إن إدارة الشركة نصبت على ملايين المواطنين، واحتالت على شركائها بآلاف الدولارات، تحت ذريعة بطاقة (كاش أمان المصرفية)، التي أكدت الشركة أنها تقدم من خلالها خدمات طبية وتخفيضات في المعاملات التجارية. وكشفوا عن فتحهم (9) بلاغات احتيال في القسم الشرقي بالخرطوم، نهاية (ديسمبر)، أدت إلى حبس مدير الشركة (ت.م.أ)، ثلاثة أيام، وأفرج عنه لاحقاً بكفالة مالية.

وقطع المتحدث باسم المتضررين “حسين الضاوي سليمان” في حديث للصحافيين بالبرلمان أمس (الاثنين)، قطع بنصب مدير الشركة على أكثر من (22) ألف شريك، بعد شرائهم بطاقات (كاش أمان المصرفية)، الذين قاموا بدورهم بتوزيع ملايين البطاقات على المواطنين نظير فوائد نقدية، بيد أنهم تفاجأوا بعدم تحويل الشركة النسبة المالية المتفق عليها إلى أرصدتهم بعد عامين من العمل فيها، إضافة إلى مفاجأتهم بأن الشركة نصبت على ملايين المواطنين عبر البطاقات، التي قطعوا بأنها لا تقدم أيّ خدمات طبية أو تخفيضات تجارية، مما دفعهم لتحريك إجراءات قانونية ضد الشركة.

وكشف “الضاوي” عن توقفهم من العمل بعد تدوين الـ(9) بلاغات ضد الشركة، وقال إنهم كمتضررين يطالبون الشركة بمبلغ (16) ألف دولار، مؤكداً امتلاك الشركاء لآلاف البطاقات التي لم توزع إلى المواطنين بعد، وقطع باعتزامهم تقديم مظلمة إلى لجنة العمل والمظالم بالمجلس الوطني في هذا الشأن. وأشار إلى وقوع نواب برلمانيين في فخ الشركة بعد شرائهم بطاقات منها عديمة الجدوى، وفقاً لوصفه.

البرلمان – يوسف بشير
المجهر


‫9 تعليقات

  1. شركة آي كير نصبت علينا واوعدت ولم تفي بوعدها لمشتركيها والآن انا كمشترك فيها لدي المئات من بطاقات كاش امان لا استطيع بيعها لان الشركة لم توفر نقاط التغذية كما وعدت. اننا نطالب جهات الاختصاص بالتدخل الفوري لايقاف هذا الخذر الذي يهدد الاقتصاد السوداني وينخر في جسمه ،وحتي لايمتد النصب الي المزيد من اهلنا الغلابى التعابى المساكين الذين يمنون النفس بعيشة طيبة كما توهمهم هذه الشركة المحتالة.

  2. اي كير حا تفضل فوق راسكم وغصبا عن عين اي حاقد وحاسد ومحارب للنجاح والناجحين . اصلا انتو لو بتتهمو بطاقات الكاش امان با نها بطاقات ليست ذات فاءدة معناها بى كدا بتوجهو اتهامكم بطريقة غير مباشرة للبنك الطلعت منه البطاقات . ياخى اخجلو على نفسكم يا فشلة . ما ترمو فشلكم على شركة كبيرة عايزة تعملكم بنى ادمين وتطوركم . وبى اي وجه حق تتكلمو بلسان 22 الف شريك . انا واحدة من اال 22 الف شريك ديل .واقسم بالله العظيم ان الشركة ما نصبت على نهاءي . وجربت الخدمة الطبية واستفدت منها جدا جدا جدا .
    وما زالت اي كير قوية ومستمرة مهما قلتو عنها

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا الشريكه ف.ع. والصراحه اني سمعت عن هذه الشركه السمح والشين ولا ادري احرام ما تقوم به ام لا. على ايه حال جربت ودخلت إشتراك بقيمة الف وثلاثمائه وخمسوت جنيه سوداني. ولم اشا ان ادخل في شبهة
    المال الحرام ولذلك لم ابيع ولم استلم حتى الان اي بطاقه إلكترونيه حتى لا اتجرجر في
    الاقسام والمحاكم بتهمه احتياوللضمان حقو اشتغل بعد اسمع الفتوى الشرعيه عن التسويق الشبكي عبر شركات متخصصه.
    كيبد الفتوى الشرعييييه للتسويق الش

  4. الله اكبر . الله اكبر . الله اكبر
    والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
    فى البداية يتجاهلونك ي
    ث

  5. الله اكبر . الله اكبر . الله اكبر
    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
    الحمد لله الذى نصرك دكتور تامر محمد احمد
    على محاربي النجاح وظهرت براءتك بكل فخر
    انت الفخر لكل ناجح وناجحة .
    قال غاندى
    فى البداية يتجاهلونك
    ثم يسخرون منك
    ثم يحاربونك
    ثم تنتصر .
    والحمد لله انتصرت وانتصرت اي كير على
    محاربي النجاح . شكرا اي كير لما قدمديه لنا من حلول متكاملة . ونحن على ثقة ونحن بجوارك نمشى قدما ونثق بك دكتورنا دكتور تامر محمد
    ونعلم باذن الله ان العالمية مكاننا الذى يستحق?

  6. فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشله والله العظيم
    احتيااااااااااااااااااااااال ونصصصصصصصصصصصب
    وخدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
    يسلبو في اموال المساكين بمعسول الكلام
    ويقولو ليك ماتستشير زول

    #بلاغات جنائية جديدة ضد شركة (آي كير) للتسويق الشبكي
    .
    .
    كشف محامي الدفاع عن المواطنين الذين نصبت عليهم شركة اي كير للتسويق الشبكي، النور حسن تقلاوي، عن فتح 4 بلاغات جديدة بنيابة القسم الشرقي، أركويت، ضد مدير الشركة، تامر محمد أحمد. فيما طالب الاخير المحكمة، بحظر النشر الصحفي في القضية الا ان القاضي رفض باعتبار ان القضية لا تمس الامن القومي.

    وواصلت محكمة الامتداد الجنوبي، الإستماع للشاكين خلال شهري فبراير ومارس ، وقال المحامي: ان “المتضررين وضحوا للمحكمة كيفية الإحتيال، التي كانت عبر بطاقة للمعاملات الالكترونية طرحتها آي كير، تستخدم في تسويق مدفوعات السلع والخدمات مقابل عمولة نقدية”.

    واوضح تقلاوي لــ(الطريق)، ان الشاكين ذكروا امام المحكمة التي خصصت جلستين للاستماع لاقوالهم ان وعود الشركة ورطتهم في نصب وإحتيال على آخرين بعد ان أجبرتهم الشركة على التسوق دون علمهم حتى تبعد عن نفسها صفة الاحتيال، واكدوا انه طوال العامين الماضيين لم يحصلوا على اي إمتيازات، وكانوا يحملون بطاقات بدون خدمة .

    وقال تقلاوي: “المحكمة استمعت، اليوم الاحد، لعدد من الشهود الذين اثبتوا الواقعة”، واشار الى ان المتهم طالب بحظر النشر الصحفي في القضية الا ان القاضي رفض باعتبار ان القضية لا تمس الامن القومي.

    ودفع 7 متضررين في وقت سابق بشكوى للبرلمان، تفيد بوقوع 22 ألف شخص، في فخ عملية احتيال، من شركة تعمل في مجال التسويق الشبكي، بمبلغ 8 ملايين و800 ألف دولار.

    وترفض الشركة التعليق على القضية.

  7. عليك دينك انتي البدافعي عن شركه النصب دي قروشكم بتجيبوها من وين . من المساكين البتضحكو عليهم . هي بكل تاكيد اكبر شركه احتيال

  8. ايكير شركه نصب وخداع، بتنصب على الناس المساكين، يوهموك انو هم الطريق الوحيد للنجاح وانك لازم تساعد (تنصب) على أقرب الناس ليك، بعد يعرفوا عنك أهدافك وطموحاتك بستغلوها لمصلحتهم، مافي اي زول من الناس التحت مستفيدين والعمولات البتجي حاجه تافهه جدا وماليها علاقه بكميه التعب الانت بتتعبوا، انتوا يا البدافعوا عنها وروني ربحتو كم؟؟ ما تقولوا والله ربحنا دايره ارقااام؟ مافي زول مستفيد غير المدير العام والناس التحتو طوالي باقي الناس عباره عن الآلات بستخدموها وبغشوهم عشان يربحوا منهم اسالو روحكم القروش البتدفعوها بتمشي وين ولي بلزموكم تشتروا حاجات اساسا ما بتسفيدوا منها…وهل ارباحكم بتعادل20% من خسارتكم.. ما يغشوكم بكلامهم المعسول الوهمي ده