زواج سوداناس

4 مواد لا يجب أن تلامس بشرتكم أبدًا



شارك الموضوع :

تعرّفوا معنا في هذه المجموعة من الصّور إلى لائحة بالمواد التي لا يجب أن تُلامس بشرتكم أبدًا للضّرر الكبير الذي تحمله لها، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة Haber7 التركية.

تستخدمون عادةً مواد كثيرة ومتنوّعة بمحاولة منكم للحفاظ على بشرتكم، دون أن تعلموا أنّ بعضها خطيرٌ جدًّا عليها بسبب النتائج العكسيّة التي قد تصيبها، أهمّها إفساد درجة حموضة البشرة. تعرّفوا إلى هذه المواد في الصّور الآتية.

المايونيز: يُسبّب المايونيز إغلاق مسامات الجلد كما انتفاخ الوجه واحمراره إذا لامس البشرة، فاحذروا وضعه على وجهكم أو أي مكانٍ آخر من جسمكم.

الليمون: درجة حموضة اللّيمون هي PH 2، ولذلك فإذا لامس البشرة، فإنّه يُفسد درجة حموضتها الطبيعيّة. وعموماً، كما أنّ التعرّض لأشعّة الشمس بوجود اللّيمون على وجهه، يثيرالشّعور بالحكّة تلقائيَّا، ما قد يُسبّب أحيانًا حروقًا كيميائيّةً

معجون الأسنان: يضع كثيرون معجون الأسنان على النّقاط السوداء على الجلد، لكن هذا التصرف خطيرٌ، لأنّ المكوّنات العطريّة المُستخدمة في معجون الأسنان كالنعناع والعطر والكحول تُسبّب بقعًا دائمةً على الجلد.

صودا الخبز: صودا الخبز أو ما يُعرف ببيكربونات الصوديوم من المواد المُضرّة للبشرة؛ فدرجة حموضتها مختلفة بالكامل عن درجة حموضة الجلد.

 

mbc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *