زواج سوداناس

السودان وكينيا يتفقان على زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري



شارك الموضوع :

السودان وكينيا إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الارتباط الاقتصادي بين البلدين، تعزيزاً للشراكات في المجالات الاقتصادية كافة التي تحفز المستثمرين. واتفقت الدولتان خلال جلسات الملتقى الاقتصادي الأول السوداني الكيني على زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري.
وأكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية أسامة فيصل، متانة العلاقات بين البلدين واستعداد السودان إلى تطويرها وتعزيزها وتبادل الاستثمارات.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك والري بالبرلمان الكيني إدان محمد، رئيس الجانب الكيني، اهتمام بلاده المتعاظم بتطوير العلاقات مع السودان في مختلف المجالات، بالنظر إلى الإمكانات والموارد التي تتوفر في مختلف ولايات السودان.

وأعرب سفير السودان لدى كينيا السفير الصادق إلياس، عن ثقته في أن المشاركين في الملتقى من الجانب الكيني سيعملون على نقل المناخات الإيجابية التي سادت الملتقى لبقية الشركات والمؤسسات الكينية. وأكد توفر إرادة سياسية واقتصادية لزيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية بين السودان وكينيا.

يُذكر أن الوفد الكيني الذي ضم مسؤولين رسميين وممثلين لأكثر من 20 شركة ورجال أعمال، وقف على الإمكانات الاستثمارية والمشروعات التي تم تنفيذها عبر شراكات ثنائية، بجانب المشروعات قيد التنفيذ والمشروعات المستقبلية.

وقدم المسؤولون والمختصون إفادات شاملة للوفد في ما يخص رفع العقوبات الأميركية عن السودان، ولا سيما الفرص التجارية والاستثمارية التي يمكن أن تتوفر للسودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *