زواج سوداناس

طريقة سهلة للتخلص من الشعور بالجوع المستمر: ستتناول كمية أقل وتشعر بالشبع



شارك الموضوع :

كل يوم تخرج دراسات حديثة لتكشف عن طرق أسهل في إنقاص الوزن ، تلك الهاجس الذي يسيطر على سكان العالم، فكل المجتمعات مع مختلف الثقافات لديها أشخاص يعانون من السمنة ويبحثون عن الطرق الأحدث والأسهل، وفي هذا الصدد كشف خبير التغذية البريطاني، دكتور فان توليكين، عن طريقة مبتكرة توصل إليها من خلال تجربة معملية، لإنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.

وأكد «توليكين» بحسب صحيفة «ديلي ميل » البريطانية، أن السر يكمن في «المضغ»، فبرغم أنه سلوك سهل لا يحتاج مجهود إلا أنه يلعب دور كبير في تقليل كمية الطعام التي تتناولها من ثم إنقاص الوزن.

ووجد «توليكين» من خلا تجربة معملية على محموعة من السيدات، أن هؤلاء اللاتي مضغن كل ملعقة ممتلئة 30 مضغة، تناولوا كمية طعام أقل بنسبة 30% من هؤلاء اللاتي مضغن كل ملعقة 15 مرة فقط.

ومن المتعارف عليه أن مضع الطعام جيداً يحفز إفراز اللعاب من ثم يساعد على الهضم، ولكن ما كشفه خبير التغذية البريطاني خلال تجربته، أن المضغ المتكرر واختلاط الطعام باللعاب يحفز الجسم على إفراز هرمون الشبع، من ثم تتناول كمية أقل من الطعام دون بذل مجهود كبير.

وأردف «توليكين» أنه صحيح أن الأمر مجدي إلا أنه لا يكفي وحدة إذا أردت إنقاص الوزن، فعليك اتباع نظام صحي بالإضافة إلى استراتيجية «المضغ المتكرر».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *