زواج سوداناس

ابنة بوش تعيد نشر خطابه عن الإسلام بعد 11سبتمبر ردا على سياسات ترامب



شارك الموضوع :

أبدت جينا بوش، ابنة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش، اعتراضها بطريقتها الخاصة على سياسة الرئيس دونالد ترامب إزاء المهاجرين والمسلمين.

حيث قالت صحيفة “واشنطن بوست” إنه بعد ساعات من قرار ترامب منع ملايين المسلمين من دخول أمريكا، قام أحد رواد موقع تويتر بنشر خطاب قديم للرئس القديم، وقال إنه كان موحدا ويستحق أن نتذكره.

وقامت جينا بوش، بإعادة نشر التغريدة. وبعد أيام قليلة، رأت أن الأمر يستحق نشر الخطاب نفسه، وكتبت معه تعليق: هذه ليس أمريكا التى أعرفها، ونقلت مقتطفات من الخطاب الذى ألقاه جورج بوش فى مسجد عقب هجمات 11 سبتمبر، فى ظل رد فعل عنيف ضد المسلمين الأمريكيين.

ومن بين ما قاله فى الخطاب “وجه الإرهاب هو ليس الإيمان الحقيقى للإسلام.. هذا ليس ما يتعلق به الإسلام، فالإسلام هو السلام، وهؤلاء الإرهابيين لا يمثلون السلام، ولكن يمثلون الشر والحرب”. وتناول بوش فى خطابه إسهامات المسلمين فى أمريكا وكونهم مواطنين فى الولايات المتحدة، مؤكدا على ضرورة أن يتعامل الأمريكيين مع بعضهم باحترام.

وكان خطاب بوش الذى ألقاه حافيا داخل المركز الإسلامى فى واشنطن قبل 15 عاما، قد جاء بعد ستة أيام من تفجير برجى مركز التجارة العالمى ومقر البنتاجون ومقتل الآلاف.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد يحيى

        لكن ياجينا العملو ابوك بعد داك في الشرق الأوسط شوية؟ … دمر بلدان وهجر شعوب ولغاية اليوم لايزال تأثير حكمه وحروبه باقيا!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *