اقتصاد وأعمال

البشير: الإدارة الأمريكية اقتنعت بعدم جدوى العقوبات الاقتصادية على السودان


رحب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، مجدداً برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، وقال إن الخطوة تمت بعد اقتناع الإدارة الأمريكية بعدم جدواها، ووصف علاقات السودان الخارجية حالياً بالممتازة، ولفت لدور الدول الشقيقة التي ساندت البلاد حتى تم رفع العقوبات.
وقال البشير خلال مخاطبته، أمس الخميس، حفل تدشين توليد الكهرباء من سدي عطبرة وسيتيت، إن السودان تلقى جهوداً ودعومات من عدد من الدول والمنظمات وقفت وعملت على رفع الحظر الاقتصادي وفي مقدمتها السعودية والإمارات ودول أخرى ومنظمات.
وأضاف أن الأشقاء بالمملكة والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والجزائر والصين وبنك التنمية الإسلامي والصناديق العربية، وقفوا معنا في ساعة العسر، وإنهم كانوا نعم الصديق إبان الحصار المضروب على البلاد.
وتعهد رئيس الجمهورية وفقاً لـ (شبكة الشروق) بطي ملف العطش بشرق السودان، وجدد حرص الحكومة على تنفيذ مزيد من السدود وتوفير الخدمات التنموية والتعليمية والصحية باعتبارها تمثل برنامجاً للحكومة خلال فترة السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى مد الطريق من الفشقة السودانية إلى إثيوبيا.
وذكر البشير أن سد أعالي عطبرة وسيتيت سيحدث نقلة نوعية في الخدمات بالمنطقة، وكشف عن إقامة المزيد من السدود خلال الفترة القادمة، واعلن أن الإمداد المائي من جسم السد سيكفي حاجة ولاية القضارف لأكثر من (100) عام.
ووجه رئيس الجمهورية بمد الطرق وإقامة الكباري لربط الفشقة مع الجارة إثيوبيا، وقال إن السد سيحدث نقلة نوعية بالمنطقة ويوفر الخدمات الأساسية.

الجريدة


تعليق واحد

  1. الآن أمريكا اقتنعت بان عذابها قد دنا…
    يالا منو البقنع روسيا.؟؟!!
    “أمريكا وروسيا قد دنا عذابهما”.