زواج سوداناس

السجائر الإلكترونية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب



شارك الموضوع :

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تدخين السجائر الإلكترونية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد العلماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن المستخدمين المعتادون على السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة لزيادة مستويات الأدرينالين فى القلب وزيادة الاكسدة، وعوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن المعروف أنه تم تسويق السجائر الإلكترونية لأول مرة فى المملكة المتحدة البريطانية فى عام 2005، وفي الولايات المتحدة بعد عام واحد فقط اكتسبت السجائر الإلكترونية شعبية غير مسبوقة، لا سيما بين الشباب، لأنها تفتقر إلى الدخان الخطير، والقطران، وأول أكسيد الكربون الموجودين بالسجائر التقليدية.

لكن الأبحاث أظهرت المنتجات التى تحتويها السجائر الإلكترونية يمكن أن تكون خطيرة بنفس القدر، إن لم تكن أكثر خطورة من تدخين التبغ العادى.

وأوضح الباحثون أن مادة النيكوتين الموجودة في سجائر التبغ والسجائر الإلكترونية تسبب انسدادا فى القلب والرئتين والأوعية الدموية، وفى الأشخاص الذين لديهم قصور القلب المزمن، يسبب مزيدا من الضرر.

جدير بالذكر أن الشهر الماضى انفجرت سيجارة إلكترونية فى وجه صاحبها مما أدت له جروح مروعة مع فقدان 7 من أسنانه إضافة إلى تناثر أجزائها فى البلعوم والفم.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *