زواج سوداناس

الخطوط الجوية الأكثر أمانا في العالم



شارك الموضوع :

صنفت 15 شركة طيران تحلق في روسيا، من أكثر شركات الطيران أمانا في العالم، إذ احتلت شركة ” JACDEC” الألمانية المركز الأول في التصنيف العالمي.

ونشرت بوابة “رامبلير بوتيشيستفايا” للسفر، الجمعة 3 فبراير/شباط، هذه القائمة، وحلت شركة طيران “هاينان” الصينية في المركز الثالث، والتي بدأت رحلاتها الجوية نحو روسيا في عام 2009. بتسيير رحلات جوية إلى موسكو، وسانت بطرسبورغ، وإيركوتسك. حيث أنها طوال سنوات عملها في روسيا لم تتعرض لأي نوع من الحوادث ولم تفقد أي ضحايا.

وجاءت في المركز الرابع الخطوط الجوية القطرية “قطر للطيران”، التي بدأت تحليقها إلى روسيا في عام 2004. انطلاقا من العاصمة القطرية الدوحة إلى موسكو.

وفي المركز الخامس، حلت شركة الطيران الهولندية KLM. والتي بدأت رحلتها الأولى من أمستردام إلى موسكو وسانت بطرسبرغ في عام 1977، وتعرضت الشركة لكارثة هي الأعظم في تاريخ الطيران المدني، إذ سقطت طائرة تابعة لها في إسبانيا، وقتل 583 شخصا كانوا على متنها.

أما شركة الطيران الروسية الوحيدة التي احتلت مركزا في القائمة فهي شركة “إيروفلوت” التي حصدت المركز الـ37 في التصنيف العالمي.

ومن شركات الطيران الآمنة أيضا والمتجهة إلى روسيا، شركتا “طيران الإمارات”، و”طيران الاتحاد” الإماراتيتان.

إضافة إلى شركة الخطوط الجوية اليابانية “يابونيا”، وشركة “لوفتهانزا” الألمانية، و”تاب برتغال” البرتغالية ، والخطوط الجوية البريطانية، و “إيبيريا” الإسبانية، والخطوط الجوية السنغافورية “سنغافورة”. إضافة إلى شركات من إيطاليا، وسويسرا، والهند.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *