زواج سوداناس

رسالة تهنئة من غندور لنظيره الأميركي الجديد



شارك الموضوع :

بعث وزير الخارجية السوداني أ.د.إبراهيم غندور، يوم السبت، رسالة تهنئة لنظيره الأميركي الجديد ريكس تيلرسون، عبَّر فيها عن صادق تهانئه له بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية، متمنياً له التوفيق في مهامه، بينما أدانت وزارة الخارجية الهجوم على دورية أمنية بفرنسا.

وقال غندور في الرسالة إن كلاً من السودان والولايات المتحدة الأميركية يتقاسمان العديد من القيم والمقاصد، ويواجهان ذات التحديات.

وأشار إلى ما حققه البلدان مؤخراً من توافق حول خطة المسارات الخمسة، التي تضمنت جملة قضايا محورية محل اهتمام مشترك أهمها التعاون في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي، والسلام في كل من السودان وجنوب السودان، والعون الإنساني.

وشدَّد غندور في رسالته على أن نجاح تلك الخطة أفضى إلى رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

المسارات الخمسة

وكيل وزارة الخارجية السفير د. عبدالغني النعيم يجدد الدعوة للإدارة الأميركية يطالب بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب،ويؤكد استمرار التعاون مع واشنطن في المجالات المختلفة
“وأكد الوزير السوداني أنه انطلاقاً من نجاح خطة المسارات الخمسة وتأسيساً على التزام السودان الصارم بالسعي لتعزيز ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين، فإنه يتطلع للعمل سوياً مع نظيره الأميركي من أجل ترقية التعاون على المستوى الثنائي، وعلى الصعيديْن الإقليمي والدولي في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، جدَّد وكيل وزارة الخارجية السفير د. عبدالغني النعيم الدعوة للإدارة الأميركية بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مؤكداً استمرار التعاون مع واشنطن في المجالات المختلفة.

وقال النعيم، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت، إن هناك تعاوناً واضحاً ووثيقاً من قبل السودان في مكافحة الإرهاب. ونبَّه إلى أن هذا التعاون مشهود به من قبل المعنيين من كبار المسؤولين الأميركيين.

وأشار إلى أن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب كان من ضمن المسارات الخمسة التي تم التداول بشأنها في الستة أشهر الأخيرة، والتي على ضوئها تقرر رفع العقوبات عن السودان.

استمرار التعاون

وزارة الخارجية السودانية تعبر عن إدانتها واستنكارها الشديديْن للهجوم الإرهابي،الذي تعرضت له دورية أمنية في محيط متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي،وتعتبر الهجوم جريمة تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية كافة
“وأكد النعيم حرص السودان استمرار التعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة في مجال مكافحة الإرهاب والمجالات الأخرى الاقتصادية والثقافية والاستثمارية وغيرها.

من جهة ثانية، عبَّرت وزارة الخارجية السودانية عن إدانتها واستنكارها الشديديْن للهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له دورية أمنية في محيط متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، معتبرة الهجوم جريمة تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية كافة.

وأكدت الوزارة، في بيان أمس، تضامن السودان الكامل مع فرنسا ودعمها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها في مواجهة الأعمال الإرهابية الإجرامية كافة.

وجدَّد البيان الدعوة للمجتمع الدولي لتكثيف جهوده وتعاونه في مواجهة أشكال الأنشطة الإرهابية كافة، المجافية لكل القيم الدينية والأخلاقية والمبادئ الإنسانية الفاضلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *