زواج سوداناس

إيران تتراجع وتمنح تأشيرة دخول لفريق مصارعة أمريكي



شارك الموضوع :

عدلت إيران عن قرار سابق ومنحت فريق مصارعة أمريكيا تأشيرة دخول إلى أراضيها، متجاهلة التوترات الأخيرة بين البلدين.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني منح فريق مصارعة الأمريكي تأشيرة دخول إلى طهران، إثر تجميد محكمة أمريكية قرار إدارة ترامب القاضي بمنع مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وأشار محمد جواد ظريف إلى أن منح التأشيرة جاء استجابة للطلب الذي تقدم به الاتحاد الوطني الإيراني للمصارعة والاتحاد الدولي للمصارعة، بمنح التأشيرة لفريق المصارعة الأمريكي.

ونشر ظريف، الأحد 5 فبراير/شباط، تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، قال فيها: “إثر قرار المحكمة الأمريكية الذي جمد العمل بقرار منع منح التأشيرات للمسلمين، والطلب الذي تقدم به اتحاد المصارعة الإيراني والاتحاد الدولي للمصارعة، ستمنح إيران تأشيرات الدخول للمصارعين الأمريكيين للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة الحرة المقررة يومي 16 و17 فبراير/شباط الجاري في كرمانشاه، غرب إيران”.

وبعد القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي والقاضي بمنع دخول رعايا 7 دول من الدول الإسلامية، تم تشكيل لجنة خاصة لبحث منح تأشيرة دخول إيران لفريق المصارعة الأمريكي للمشاركة في مباريات كأس العالم للمصارعة التي ستجري في إيران.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة رفضت منح تأشيرة الدخول لأعضاء الفريق الأمريكي، في الوقت الذي رفضت فيه الإدارة الأمريكية منح تأشيرة الدخول للولايات المتحدة للفريق الإيراني للرماية بالقوس

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *