زواج سوداناس

تكلفة تأشيرة دخول السائح الأمريكي دول العالم أغلاها للسعودية



شارك الموضوع :

على الرغم من أن دخول معظم الدول يكون مجانيًا أو رخيصًا بالنسبة للسائح الأمريكي، إلا أن هناك بعض الدول تطلب دفع رسوم من أجل الحصول على تأشيرة دخول.

ووفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، تصل نسبة حاملي جوازات السفر من المواطنين الأمريكيين إلى 46%، أي ما يعادل أكثر من 131 مليون أمريكي، وفي حين يكون جواز السفر هو كل ما يحتاج إليه المواطن الأمريكي لدخول معظم الدول، فإن عددا قليلا من الدول لا ترضى بجواز السفر وحده، لكنها تحتاج إلى تأشيرة، ومن أجل الحصول على تأشيرة ينبغي دفع رسوم، ويكون ذلك عند الوصول إلى الدولة في بعض الأحيان، أو الحصول عليها من سفارة أو قنصلية البلد التي يتم السفر إليها غالبًا.

وقد نشر موقع ” howmuch” تقريرًا يتضمن الدول التي يدخلها المواطن الأمريكي مجانًا وتلك التي يحتاج إلى رسوم لدخولها وتكلفة هذه الرسوم، فالدخول إلى الدول الأوروبية مجاني تمامًا للمواطن الأمريكي، من موناكو الى مولدوفا، ومن ليختنشتاين إلى ليتوانيا، ومن المملكة المتحدة إلى أوكرانيا، إضافة إلى الدول التي تقع في مكان قريب أو بين هذه الدول، مع وجود استثناءات بسيطة.

وتظهر الخريطة التالية الدول الأوروبية التي يُمكن دخولها مجانًا باللون الأخضر، في حين وجود 3 دول أوروبية فحسب تتطلب رسوم دخول، هي روسيا البيضاء”بيلاروسا” وتتطلب 65 دولارًا، وأذربيجان وتتطلب 160 دولارًا، والتشيك وتتطلب 98 دولارًا.

وفي حين أن الدخول المجاني هو أمر نادر في آسيا، وتوضح الخريطة التالية تراجع اللون الأخضر الذي يشير إلى مجانية الدخول واقتصاره على دول مثل منغوليا، كازاخستان، اليابان، كوريا الجنوبية، تايوان، الفلبين، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، تايلاند، بروناي، قيرغيزستان، جزر المالديف، الإمارات، ولبنان، بينما تحتاج باقي الدول الآسيوية إلى تأشيرة لدخولها.

ويحتل اللون الأصفر الذي يشير إلى الدول الآسيوية، التي تتطلب من المواطن الأمريكي رسومًا لدخولها جزءًا كبيرًا في الخريطة أعلاه، وفيما يلي جدول يشمل هذه الدول ورسوم دخولها:

الدول الآسيوية التي تحتاج رسوماً لدخولها

وتحتوي أفريقيا على العديد من البلدان الساحرة التي يُمكن دخولها مجانًا مثل جزر سيشيل وموريشيوس، جنوب أفريقيا، ليسوتو، سوازيلاند، ناميبيا، المغرب، تونس، والسنغال. كما تحتوي على العديد من البلدان الأخرى التي تتطلب رسومًا لدخولها، وفيما يلي جدول يضم هذه الدول:

الدول الأفريقية التي تحتاج رسومًا لدخوله

وفي منطقة أوقيانوسيا التي تتمركز في جزر المحيط الهادئ الاستوائية توجد العديد من الجزر التي يمكن السفر إليها مجانًا والتي تشمل فيجي، كيريباس، ميكرونيزيا، بالاو، ساموا، سولمون، مارشال ،فانواتو، تونغا، توفالو، ونيوزيلندا.

لكن بعبور بحر تسمان ينبغي دفع 20 دولارًا لدخول أستراليا، وهو نصف ما ينبغي دفعه لدخول بابوا غينيا الجديدة، وخمس دولارات رسوم دخول جمهورية ناورو.

في حين أن الدول الموجودة في أمريكا الجنوبية والوسطى أرخص كثيرًا بالنسبة للمواطن الأمريكي، إذ إن دخول معظم الدول بهما مجاني، فيما عدا استثناءات قليلة تشمل سورينام والتي يتطلب دخولها 35 دولارًا، وباراغواي التي يتطلب دخولها ما لا يقل عن 100 دولار، والبرازيل التي يحتاج دخولها إلى دفع 160 دولارًا.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سارة

        السودان رسوم الدخول بالجواز الامريكي 150 دولار والكندي 100 دولار حتي للسودانيين حاملي الجوازات الامريكية والكندية في حين ان مصر رسومها 25 دولار فقط للحوازات الغربية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *