زواج سوداناس

بالفيديو.. إحباط محاولة لحرق الكعبة المشرفة



شارك الموضوع :

أحبطت قوات أمن الحرم المكي الشريف محاولة شخص مجهول لحرق الكعبة المشرفة، بعد أن نجح عدد من المعتمرين بالقبض عليه، وهو يقوم بسكب البنزين على ستار الكعبة، وتم تسليمه لرجال الأمن.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة القبض على المعتدي، ولم تصدر الرئاسة العامة للحرمين الشريفين أو وزارة الداخلية السعودية أية بيانات حول الحادثة، ولم تتضح بعد دوافع المعتدي، غير أن شهود عيان أكدوا أن الواقعة حدثت قبيل منتصف الليل بربع ساعة، حيث حاول المعتدي استغلال قلة المعتمرين حينها، غير أن أحد المعتمرين لاحظ الشخص المجهول وهو يسكب البنزين على ستار الركن اليماني من الكعبة.

وأكد الشهود أن المعتدي كان يطلق “عبارات تكفيرية”، وهو يحاول إشعال النار قبل أن يقبض عليه المعتمرون.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        أكّدت القوة الخاصّة لأمن الحرم المكي أن الشخص الذي تمّ القبض عليه بالحرم المكي كان ينوي إحراق نفسه بداخل صحن المطاف بالقرب من الكعبة، وذلك بسكب مادة البنزين على ملابسه.

        وقالت على لسان الناطق الإعلامي للقوة بالمسجد الحرام الرائد سامح السلمي؛ إنه في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الإثنين الموافق 9 / 5 / 1438 تمّ القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف جوار الكعبة المشرّفة في أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

        وتابع: وفور ملاحظة رجال الأمن ذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار، وتوحي تصرفاته بأنه مريض نفسي، وسيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحقه، والله ولي التوفيق.

        وكانت “سبق” قد نقلت في وقتٍ سابقٍ عن المواطن غازي درويش؛ الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يشارك في ضبط الشخص، قوله: لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة “بنزين” بالقرب من الركن اليماني، وعلى الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى مَن حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه.

        (عن صحيفة سبق)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *