زواج سوداناس

البنك الزراعي: ديون المزارعين بالجزيرة متراكمة منذ 2007م سدد (80%) منها



شارك الموضوع :

كشف البنك الزراعي، عن مديونية تراكمية على المزارعين بمشروع الجزيرة منذ موسم 2007 – 2008م، تم سداد اكثر من80% منها، في وقت كشفت ادارة المشروع عن عدم حصاد اكثر من 120 الف فدان من من محصول الفول السوداني، قالت انها اصبحت مأوى للفئران.
وقال مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة محجوب احمد الريح في منبر الناطق الرسمي الدوري لحكومة الجزيرة امس، (التقاوى التركية والشركات المتكاملة تعرضت للظلم من الاعلام، واشار الى استخدام تلك التقاوى منذ موسم العام 2013م، وذكر ان الشركات المتكاملة لم تتعرض لأي شئ من اصول المشروع وتم انشاؤها بتمويل ميسر.

وأوضح محجوب ان الدولة خسرت مليارات الجنيهات في تقاوى انتهت صلاحيتها، ولفت لترتيبات مع المواصفات والمقاييس للتخلص منها، وأبان انها معزولة في مخازن البنك، ونوه الى ان مشروع الجزيرة يمثل90% من النشاط في ولاية الجزيرة.
واوضح مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة، ان سقف التمويل للمزارعين يبلغ 50 ألف جنيه، واعتبرها كافية لمزارعي مشروع الجزيرة، وأبان ان تمويل الموسم الشتوي لم يقتصر على القمح فقط، ولكن دخلت العدسية والكبكبي والتوابل وغيرها.

ومن جانبه أشار مساعد محافظ مشروع الجزيرة عوض الجيد محمد الزبير، الى وصول 612 حاصدة للمشروع، ولفت الى عدم ورود اية شكاوى تفيد بعدم الانبات، وأشار الى زراعة 187 ألف فدان بمحصول الفول السوداني، وقال (هناك اكثر من 120 ألف فدان لم يتم حصادها، وهي مأوى للفئران)، وأوضح ان مشروع الجزيرة لم تجر فيه مكافحة للطيور الا في العشر سنوات الاخيرة نتيجة لانتشار الاشجار.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *