سياسية

البرلمان يشكل لجنة لتعديل لائحة اعماله لتتواءم مع التعديلات الدستورية


شكل البرلمان لجنة برئاسة بدرية سليمان لتعديل بنود لائحة أعمال المجلس الوطني، لمواءمتها مع التعديلات الدستورية التي أجازتها الهيئة التشريعية القومية مؤخراً.

ووجه رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، بإخضاع 11 مشروع قانون تم إيدعهم اخيراً، للدراسة، على رأسها النيابة العامة والقانون الجنائي، وشدد خلال اجتماع هيئة قيادة المجلس الوطني امس، على اللجان الدائمة القيام بمسئولياتها الرقابية في دراسة تقرير المراجع العام وإعداد تقرير بشأنه الاسبوع المقبل، يتضمن مخالفات المؤسسات الحكومية والاجهزة التي رفضت تقديم حساباتها الختامية للمراجعة.

ومن جانبه كشف رئيس لجنة العمل بالبرلمان عمر الشيخ بدر في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، عن تنظيم جلسة سماع لدراسة مشروع قانون الخدمة المدنية، بغرض إزالة كافة الخلافات تمهيداً لعرضه امام المجلس في مرحلة السمات العامة، وقال (سنسعى بكلتا يدينا لإجازة المشروع الذي تأخر كثيراً، وهو الآن داخل مجلس الوزراء).

ومن جهته أعلن رئيس لجنة الزراعة عبد الله مسار، عن تشكيل لجنة أخرى لدراسة تقرير مجلس الوزراء حول موقف تنفيذ توصيات البرلمان، وقال ان اجتماع هيئة قيادة المجلس وجه نظر اللجان لمشروعات القوانين التي لم يتمكن المجلس من تمريرها في الدورة السابقة.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة