زواج سوداناس

اتفاق سوداني :بحريني لرفع مستوى التنسيق إقليميا ودوليا



شارك الموضوع :

اتفق السودان ومملكة البحرين الثلاثاء، على زيادة مستوى التنسيق والتشاور الثنائي على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية.

ووقع وكيل وزارة الخارجية السوداني عبدالغني النعيم ونظيره البحريني وحيد مبارك سيال على محضر اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية قريب الله الخضر في تعميم تلقته “سودان تربيون” الثلاثاء “إن الاجتماعات تابعت موقف تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين”.

وأوضح أن الجانبين استعرضا مسيرة العلاقات الثنائية، واتفقا على زيادة مستوي التنسيق الثنائي اقليميا ودولياً، وكذلك التشاور في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، تركيزاً على الاستثمار.

يشار الى أن المنامة تنفذ مشروع “خيرات البحرين” الذي يمثل أحد أكبر المشروعات العربية في السودان ويقع بالولاية الشمالية في مساحة مائة الف فدان.

وكان وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وقع في يوليو الماضي بالعاصمة السودانية اتفاقية مشروع خيرات البحرين الذي سيقام على الاراضي السوداني.

وزادت زيارة الوفود الرسمية بين البلدين مؤخرا، وذلك نتيجة لتقارب الحكومة السودانية مع الدول الخليجية في العاميين الأخريين بعد سنوات من التوتر كان سببه تقاربها مع طهران.

ومنذ مارس 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويضم الامارات والبحرين ودول عربية أخرى، لمحاربة الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *