زواج سوداناس

هكذا تحصلون على اللايكات وفق تحديث “فيسبوك” الجديد



شارك الموضوع :

كشف موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن تعديل جديد في خوارزمية ظهور المحتوى في شريط الأخبار الخاص به. وتتمثل هذه التعديلات في احتساب الوقت وأصالة المحتوى من أجل الحسم فيما إذا كان يستحق أن يُشاهد من قبل عدد كبير من المتابعين.

وأوضح موقع “سوشل ميديا توداي” أن عدد اللايكات التي سيحظى بها المستخدم الآن سوف يرتبط بمدى أصالة المحتوى الذي وصله، بحيث لا يكون من النوع الراغب في جلب اللايكات المجانية فقط، مثل الصفحات التي تنشر محتوى مزعجاً وتطلب من الجمهور اللايكات والتعليقات.

ولم يكشف الموقع تفاصيل عن الكثير من أساليب التعرف على هذا المحتوى. وبرّر ذلك بأن كشفها سوف يجعل المقترفين لمثل هذه التصرفات يجدون طريقة جديدة لتخطيها.

كما بات الوقت حاسماً في انتشار المحتوى من عدمه. إذ بات “فيسبوك” يعتبر المحتوى الذي يلقى تفاعلاً كبيراً في وقت قصير هو المحتوى الناجح والذي يستحق أن ينتشر أكثر.

وكشف الموقع أنه قد أضاف مؤشرات قياس محتوى في الوقت الحقيقي. موضحاً أنه “مع هذا التحديث الجديد، بتنا قادرين على الأخذ في عين الاعتبار التغييرات في الوقت الحقيقي. وهذا يعني أنه إذا كان هناك الكثير من التفاعل من أشخاص كثيرين من “فيسبوك” حول موضوع ما، أو إذا حصل منشور على الكثير من التفاعل، فهذا سيجعلنا نفهم في نفس اللحظة أن هذا المحتوى هو هام بالنسبة لكم، ما سيجعلنا نظهره في أعلى شريط الأخبار الخاص بكم”.

وتأتي هذه التغييرات الجديدة في سياق استمرار الموقع في محاربة الأخبار الكاذبة، من خلال دعم الاستراتيجية التي أطلقها الموقع الأزرق قبل شهر.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *