زواج سوداناس

طبيب سوداني: “الدخان والبخور” يتسببان في السرطان



شارك الموضوع :

كشف الطبيب السوداني لؤى كرار الملقب بـ “المُستشار” أخصائي أمراض الدم والنخاع، أنّ بعض العادات السودانية تتسبّب في الإصابة بالسرطان. ونصح في تصريح لـ (التيار)، النساء بالابتعاد عن استعمال “الطلح والشاف” – وأي بخور آخر-، لجهة أنهما عندما يحترقان تخرج منهما الهيدروكربونات الأروماتية متعددة الحلقات (PAHs) وهي مواد مسرطنة، ونبّه المستشار إلى أنها عادات قديمة، إلاّ أنّ غالبية الاعتراضات “مزاجية” بمعنى “ياخي معقول” و”ما أظن” وغيرها وهي عبارات تصلح للحديث العام وليس للحديث العلمي، وكشف لؤي أنّ عدداً من الدراسات أثبتت هذه النظرية وتم نشرها في صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أثبتت أن البخور “الطلح” يتسبب في “تقرحات” خطيرة بالجسم لها تأثير سام على الجينات وعلى الـ (DNA) أخطر من تأثير السجائر يتسبب في مرض السرطان، بجانب دراسة أخرى أُجريت في كوبنهاجن بالدنمارك خلصت إلى أن الاستنشاق المُتكرِّر للبخور لفترات طويلة يسبب السرطان، وطالبت الدراسة أيضاً بعدم التواجد في الغرفة لحظة إطلاق البخور.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محتار بس

        انت دكتور ما عندك موضوع ساي شوف شغلتك
        الدخان دا من زمان ما سمعن بشىء منو ضاري وبعدين نحن لسه ما ازوجنا خلينا نشوف الحاصل شنو وتعال اعمل الدراسات

        الرد
      2. 2
        ودبندة

        السرطان والاورام الخبيثة .غضب من الله علي الناس.
        (صوموا تصحوا)

        الرد
      3. 3
        شكري

        ما سمعنا واحدة من حبوباتنا ولا اماتنا قالوا ماتت بالسرطان بسبب الدخان والبخور, السرطانات دي كلها بسبب الحضارة واستعمال المبيدات والأسمدة الكيماوية والبلاستيك وغيرو من الحاجات الجديدة دي.

        الرد
      4. 4
        ود ساتي

        فوائد الدخان السوداني هناك مجموعة من الفوائد العلاجية والتجميلية التي تعود على الجسم جراء استخدام الدخان السوداني، والتي يمكن شملها في النقاط التالية: تخليص الجسم من السموم أو المواد الضارة كالفضلات، كما وأنه يتخلص من السوائل الزائدة والمحتبسة في الجسم من خلال إخراجها عن طريق مسامات الجلد على شكل عرق. تقوية عظام وعضلات الجسم، بالإضافة إلى علاج المشاكل التي تتعلق بالمفاصل، والتي قد تكون التهابها أو الروماتيزم، ويقوم بالتخفيف من الآلام الناتجة عنها. علاج الأمراض والعدوات الفايروسية أو البكتيرية، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، بالإضافة إلى علاج التهابات المسالك البولية، والتي تتمثل بالحرقة عند التبول، أو الحكة المستمرة، أو حصر البول. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في الإسهال، عسر الهضم والغازات المزعجة الناتجة عنه، والتي قد تحدث نتيجة تسمم أو برد أو عدوى بكتيرية وغيرها. القضاء على علامات التقدم في السن، والتي تتمثل في التجاعيد خاصة في منطقة الوجه أو اليدين، حيث يتم ذلك من خلال المداومة على التعرض للدخان السوداني لحين الحصول على النتيجة المطلوبة. علاج الندبات الموجودة على الجسم، والتي قد تكون بسبب التعرض لحرق، أو جرج، كما أنه يعمل على إزالتها مع مرور الوقت. تقشير الجسم وإزالة الخلايا الجلدية الميتة، الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على بشرة ناعمة الملمس. التخلص من التصبغات الداكنة والبقع التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب التقدم في السن، وبالتالي سيتم الحصول على بشرة أكثر نضارة وصفاء. الحصول على سمرة محببة بلون برونزي في حال التعرض المستمر للدخان، الأمر الذي يغني عن الجلوس لساعات تحت الشمس، أو الذهاب إلى أجهزة التسمير. إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، والقضاء على الخمول والإرهاق. ينصح الأشخاص الراغبين بزيادة وزنهم إلى التعرض للدخان السوداني، وذلك لأنه يعمل على فتح الشهية، وزيادة الإقبال على الطعام، ويعود السبب إلى فقدان العديد من السوائل بعد التعرض له. يتميز الدخان السوداني برائحته العطرة، التي من شأنها أن تعطر الجسم لفترة طويلة، وتمنع التعرق. تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها، الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على شعر أقوى وأكثف. مقوي للأظافر، يعمل على الحفاظ عليها. زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وتقوية الانتصاب.
        (نقلا عن موقع موضوع)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *