زواج سوداناس

مجلس الأمن: الوضع في السودان لا يزال يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين في المنطقة



شارك الموضوع :

تبنى مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء بالإجماع القرار رقم 2340، الذي مدد فيه ولاية فريق الخبراء المعني بلجنة تنفيذ العقوبات على السودان، والذي عين عملا بالقرار 1591 لعام 2005.

كما أعرب أعضاء المجلس عن قلقهم إزاء عدم تمكن الفريق من الوصول إلى دارفور منذ بداية العام الماضي، وكذلك عدم تعاون الدول الأعضاء في تنفيذ العقوبات المفروضة على أفراد مدرجين على قائمة السفر.

وبينما شدد المجلس على ضرورة كفالة وصول فريق الخبراء إلى جميع أنحاء دارفور حتى يتسنى له أداء ولايته، دعا حكومة السودان إلى التصدي لأعمال نقل الأسلحة الصغيرة وغير الشرعية إلى دارفور.

وكان أعضاء مجلس الأمن قد أقروا في جلستهم، بأن الوضع في السودان لا يزال يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين في المنطقة، مشيرين إلى الأعمال العدائية التي ارتكبت ضد السكان المدنيين في دارفور والتي تتعارض مع أهداف وثيقة الدوحة، وكذلك الهجمات التي تعرضت لها عملية البعثة المختلطة.

وفي هذا الصدد أهاب المجلس بحكومة السودان الوفاء بالتزاماتها، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ والسماح بحرية التعبير وبذل جهود فعالة لضمان مساءلة الانتهاكات والتجاوزات في حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، أيا كان مرتكبوها.

مركز أنباء الأمم المتحدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        دارحامد

        يا ساتر التعرصة المصرية بدائت تظهر
        هوى يا ناس هوى اولاد بامبا ديل والله أعلنوا عليهم الحرب
        الله أكبر ولا نامت اعين الجبناء

        الرد
      2. 2
        Atbara

        اين الدول الصديقه الأعضاء. في الامم المتحده
        اين الصين و روسيا و حق الفيتو
        ما نتسرع في الحكم علي الدول العربيه و الاسلاميه … نديهم شهر اكان سمعنا منهم شجب و ادانه و كذلك الدول الافريقيه خصوصا جنوب السودان الشقيق ….
        السودان معاهو الله و الخير فيما يختاره الله لنا لكن باذنن الله الواحد الاحد ما بتجينا عوجه تب
        ده امتحان و في نفس الوقت بنعرف من هو الصديق و من هو العدو من بين شعوب الله

        الرد
      3. 3
        abuayoop

        نعم اشم خبث ومكر وحقد اولاد بمبة في الموضوع والان هم عضو في مجلس الامن ولا يوجد ذكر لا من قريب ولا من بعيد لتجاوزات التمرد العنصري سبحان الله!، وحسبنا الله ونعم الوكيل الحلب أعلنوا الحرب علينا وقنعوا من حكومة الكيزان فما هم فاعاعلون؟ الله المستعان وله وحده الشكوى.

        الرد
      4. 4
        متذكر

        ناس ما وراها غير الشتيمه!!!!

        الرد
      5. 5
        Atbara

        مصر في مصلحتها تقسيم السودان . دارفور تنفصل و الشرق ينفصل و الشمال و الوسط ستكون لقمه ساهله لهم … فهم يريدون مياه النيل و الاراضي الزراعيه … الحروب القادمه في العالم ستكون حرب مياه . سواء في افريقيا او في مناطق اخري .. ستبدأ بين السودان و الحبشه من ناحيه و مصر و تحالفاتها من ناحيه اخري … المساله لمصر مساله حياه او موت

        الرد
      6. 6
        ابو ظاافر

        و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين…

        لاحظوا بالاجماع .. أين أخت بلادى يا شقيقة؟؟

        الرد
      7. 7
        abady

        اعداد كبيرة من افراد المخابرات المصرية موجودة في دارفور وهذه هي الثمرة . كيف كانت التقارير ومن امدهم بها لاحظوا عدد المصريين في دارفور وستعرفون فتحنا لهم الباب على مصراعيه وهذه هي النتيجة .
        التمكين ثم التمكين خرب البلد واتى بالكوادر التي لا تفقه شيئا عن الاستخبارات .
        تجدهم بزي رسمي يقول لك استخبارات عجيب والله وكيف استخبارات وكل الناس تعرفك؟؟؟؟
        راجعوا الوضع في دارفور وابعدوا المصريين من دارفور وفورا. المهم اقرعوا الواقفات( الجفلن خلهن).

        مافي وجيع كل واحد عايز يعرف حقه كم فقط !!!!!!

        الرد
      8. 8
        واحد كده

        السبب المصريين ووحكامنا نائمين نوم العافية

        الرد
      9. 9
        ود ابوعبيدة

        اولا يجب طرد المصريين المشاركين في قوات الامم المتحدة الموجودة في دارفور هم راس البلاوي فجميعهم تبع المخابرات المصرية وهم الذين أعدوا هذا التقرير السلبي رغم انهم يجوبون دارفور طول وعرض ولم يتم منعهم من دخول اي منطقة في دارفور. كما يجب على الحكومة ان تستدعي سفراء الدول الخمسة عشرة وتبلغهم احتجاج على هذا القرار الغير منصف والذي بني على أكاذيب المصريين والمنظمات الصهيونية. يكون لها موقف قوي مع الصين وروسيا وفضح نفاقهما

        الرد
      10. 10
        Sudani10000000%

        اللعنة على اولاد بمبة .
        لكن وين اصدقاءنا؟؟؟
        الصين …بعناها اول ماظهر قرار رفع الحظر( اشتغلنا فيهم رسائل ياجوج وماجوج)… لحد ماطفشوا!!!
        روسيا…. بعناها وجرينا على تركيا!!!
        الدول العربية… ديل لا بهشوا ولا بنشوا.. كل واحد في البلاوي العنده

        الرد
      11. 11
        هوقوقو

        اللهم لا اعتراض على حكمك اللهم لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه وحسبنا الله و نعم الوكيل .

        الرد
      12. 12
        كمبوكل

        مجلس الامن صار مثل الجنائية الدولية لا عمل لها غير السودان وليس له عمل غير الانتقائية والكيل بمكيالين واذا اقفل قضايا السودان فسيصبح ليس لهم عمل حيث لا يستطيعون القرب من القضايا الرئيسية فى العالم كالقضية الفلسطينية الواضحة وضوح الشمس ولكن هذه المنظمة الحقيرة لا تسطيع ان تعمل فيها شيئا منذ عشرات السنين وهذا دليل فشلها الواضح ، ونعود ونقول ان السودان هو السبب الرئيس لما يجرى له فالاعداء فرحون بوضع الملح على جروح السودان التى فتحها على نفسه .

        الرد
      13. 13
        ود كردفان

        أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي مطلقاً هذا القرار قرار حكيم من مجلس الأمنى الدولى يجب تنفيذ ما أتفق عليه بين السودان ومجلس الأمن مسبقآ حتى يصل الجميع الى الحل الشامل لقضية دارفور لنصرة شعبها المغلوب على أمره فالقرار طبيعى جدا ولا دخل له بالمصريين

        الرد
      14. 14
        كبريت

        تشوفو الفيل وتطعنو في ضلو
        المشكلة ليست في المصررين بل في السودانين واعني هنا اهل دارفور وبعض المعرصين من مناطق السودان الاخري من يسمون نفسهم بالمعارضة فهم من يشوهون صورة السودان بالخارج حتي تظل سارية مثل هذه العقوبات بحجة الانتقام من النظام

        الرد
      15. 15
        زمان

        هذا الكلام لايفيد شي ، حتي لو الحصر فكوه كامل عن السودان المهم بس ننتج ونصدر، الناس تركز على الانتاج واليهود والنصاري اصلا ماحايرضو عننا، قومي بدري وصلي بدري وازرعي بدري شوفي كان تنقدري

        الرد
      16. 16
        سوداني*

        عووووووووك يا الباقي فيك روح من اهل بلدي : طفح الكيل اسمعوها مني كلمة والله ما في زول يقول ليكم في دولة صديقة و لا شقيقه و لا جارة كل زول داير مصلحتو فكفانا مجاملات و كفانا سداجة مصلحتنا قبل كل شيء ، كفانا زل وكفانا هوان . حظرونا و قاطعونا و تامروا علينا احتلوا أراضينا حقوق السودانيين في الدول الأخرى مهدري ، في كل العالم الجواز السوداني آخر جواز يعبر الحدود كثير من السودانيين مسجونون في الخارج في ظروف لا يعلم بها إلا الله و كثير منهم سجن ظلما .
        دايرين حكومة محترمة عندها شخصية و حريصة على مصالحنا
        نقفل بابنا علينا ننكرب نزرع ونصنع . كفانا استيراد فامة لا تصنع طعامها بنفسها لا تستحق الحياة ولو انتجنا ما يكفينا خليهم يحاصرونا زي ما دايرين .
        نبني جيش قوي يحرس حمانا يطرد الفراعنة من حلايب والحبش من الفشجة والجنوبيين من أبيي ينصر المظلوم ويحمي الضعيف يرجع الحقوق و يدحر التمرد .
        السودان يمتلك موارد تؤهله ليصبح دولة عظمى فلمتين نحن حنظل أفقر شعب على أغنى ارض في العالم .

        الرد
      17. 17
        zool

        شعب دارفور !!! .. احتل العاصمة ؟؟!!.. ستات الشاي .. بـ حماية دولية .. اصحاب الدرداقات .. بـ حماية دولية .. المشردين .. الجامعات ؟؟!! ليس كطلاب سودانيين في الجامعات السودانية .. بل طلاب دارفور ؟؟!!.. وبعد داك اشتغلت المنظمات المدعومة بـ الحماية الدولية ؟؟.. اشتغلت مرة مبارة بين اصحاب عدم الماؤي !!؟؟.. ومرة دعوة المشردين لحفلة؟؟.. ومرة مدارس في الشارع ؟؟.. لي بتاعين الورنيش ؟؟.. وما تنسى وجبة لـ بتاعين غسيل العربات والترمس والكبكبي ؟؟.. كويس .. عن اي شعب في بلاد دارفور ؟؟ بدافعوا ؟؟!!..

        الرد
        1. 17.1
          الجنيدي

          كلامك ده يازول هو السبب الرئيسي في المشاكل وده اعتراف واضح و صريح بتهميش اهل دارفور. و لو رجعنا نتحدث باسلوبك العنصر بنجد اهل دارفور هم اساس العرب في السودان و غيرهم لا يوجد عرب في السودان عدا الرشايدة في الشرق

          الرد
          1. zool

            اهلك العرب !!.. بيقولو ليك العارف عزو مستريح … انا ما قلت عرب ولاا غير عرب ؟!.. دي حاجة في نفسك انت ؟؟.. يعني مرض وعنصرية منكم ؟؟!!.. ومرضكم دة .. الخلاكم تتمردوا وترفعوا السلاح ؟!!.. وتجروا للامم المتحدة تقولوا ليهم كذب وبهتان .. اغتصبونا وابادونا !!؟؟.. احنا مافينا زول بيقول كدة .. عيب !!.. اظنك سمعتا بي اخوات مهيرة .. القصة مشهورة .. اتقنعن بي تيابن ووقعن البحر …
            المشكلة ما التهميش ؟؟!!.. المشكلة في مرضكم وعنصريتكم انتم .. اهلنا .. لي وقت قريب !!.. جنب مصفاية الجيلي .. عايشين بي موية الكارو والشمعة ؟!!.. لكن عايشيين بي عزة نفس ورضي …

            الرد
      18. 18
        سيف الدين بابكر

        لن يتم التطبيع مع إسرائيل _الدولة الحاكمة للعالم اليوم _ إلا بعد أن تحكم الحركة الشعبية شمال السودان كما تحكم جنوب السودان الآن.. لأن الحركة الشعبية هي صناعة إسرائيل نفسها ولن تلتفت إسرائيل إلى المغازلات والتخريجات الشرعية من أجل دفع الحركة النسائية المالية (دولة البشير) إلى أقدام إسرائيل ركوعاً سجوداً.. لن يتم ذلك إلا بعد أن تحكم الحركة الشعبيةالسودان .. نكرر ونذكر.. ولها موعد في الخرطوم لن تخلفه هذه الحركة الشعبية، فرغم محاولات (الإمام المهدي) لإقناعها بترك الكفاح المسلح ووضع السلاح ضد (دولة البشسير)فلم ولن تترك الحركة الشعبية السلاح أبداً إلا بعد أن تسيطر على السودان سلطة وثروة.

        الرد
      19. 19
        سوداني*

        الله يخيبك ويخيب حركتك ويحرقكم انتو والصهاينة و الموتمر الوثني والحركة الضلالية يا رخييييص يا عميل ، نحنا كنا بنقول في شنو الرزق عند الله سبحانه وتعالى لا عند اليهود ولا النصارى ، وبعدين الحركة الشعبية ديل لصوص وقطاع طرق وهمباتا ومرتزقة تجار سلاح ومخدرات وعفن اعدموا الأطفال والمدنيين و شردوا الناس من بيوتها وهم وحكومة الإنقاذ من الأسباب التي أدت إلى الوضع الزفت الذي نحن فيه الآن ، وما حتشوفو سراب الخرطوم إلا على جثت اخر رجل فينا ولن تروها أبداً بإذن الله وربنا يخزيكم . ولو الحكومة دي خايفة من الصهاينة والأمريكان ومدياكم راحتكم يوم بترحل وسوف تاتي حكومة قويه لا تخاف أحدا وسوف تبيدكم في ساعة من نهار بإذن عزيزا مقتدر .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *