زواج سوداناس

الخرطوم تُطبِّق زيادات كبيرة في رسوم النفايات



شارك الموضوع :

طَبّقت حكومة ولاية الخرطوم، زيادة كبيرة في رسوم النفايات للمحال التجارية اعتباراً من يناير بلغت 98 جنيهاً بدلاً عن 75 جنيهاً بزيادة 23 جنيهاً، فيما زادت النفايات على مستوى الأحياء السكنية من (20) جنيهاً الى (30) جنيهاً.
وقال مختار مُحمّد، صاحب متجر “بقالة” بضاحية الحاج يوسف شرقي الخرطوم، إنّه تفاجأ قبل يومين عندما أبلغه موظف هيئة النظافة بمحلية شرق النيل بأن الرسوم بلغت 98 جنيهاً بدلاً عن 75 جنيهاً، وأضاف مُحمّد أن الزيادة التي تم تطبيقها اعتباراً من يناير غير مُعلنة “بالرغم من أنّ المبلغ كبير”، وقال إن موظف التحصيل رفض الرد على استفساراته حول أسباب الزيادة، واستدرك قائلاً: “لكن الحكومة عوّدتنا دائماً بأنها لا تخطر المواطن بالزيادة ولا الأسباب”، وقال التاجر إنه عندما رفض دفع رسوم النفايات قبل أشهر احتجاجاً على الزيادات “تَمّ تغريمه مبلغ 3 آلاف جنيه”، وشكا مختار مُحمّد من تراكم النفايات أمام متجره وتكدسها لأيامٍ دون ترحيلها بواسطة هيئة النظافة الى المكبّات، وقال إنه يضطر لحرق النفايات في الليل بعد تجميعها داخل مَحرقة بدائية أمام متجره.

وتقر حكومة الخرطوم بعجزها عن التَّخلُّص من 75% من النفايات بالولاية التي يقطنها نحو 7 ملايين نسمة. وتفاقمت أزمة تراكم النفايات بالعَاصمة مُؤخّراً وتتكدّس في شوارع الأحياء آلاف الأطنان من النفايات.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        احمد بحري

        عملوها 98 جنيه ما 100 جنيه عشان اصحاب المحلات يخلوا الباقي لموظف المحلية. موظفوا المحلية ما بتغلبهم حيلة لاخذ اموال من غير وجه حق. ماتعملوها 100 جنيه…

        الرد
      2. 2
        مسطول على الاخر

        إذا زادوا الرسوم أم لا …ليست هنالك آب فائدة ترجى …العفن والقرف والوساخة. .هو وجه العاصمة البائس ..القررررروش …في الباي باي. .هههههههه هاك النظافة دي …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *