زواج سوداناس

الحكومة: التعاطف مع قادة الحركات المتمردة مهدد للأمن القومي



شارك الموضوع :

صنفت الحكومة التناول السالب لقضايا الجيش والتعاطف مع قادة التمرد بأنه من المهددات للأمن القومي ولوحت بتطبيق القانون على المخالفين،

في وقت قالت فيه إن حرية التعبير مقيدة وليست مطلقة، وأقرت بأن لديها منطقاً في إيقاف بعض الصحف وليس بالمزاج أو (سبهللاً). وشدد وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف في ندوة لاتحاد الطلاب أمس على ضرورة أن يقف الجميع مع مؤسسة القوات المسلحة، بدلاً من مساندة حركات خارجة على القانون تقتل وتشرد وتنشر أخبارها على الصحف، وقال إن الأمن حينها سيتدخل لتقييد حريتها، وانتقد تعاطف بعض وسائل الإعلام مع قيادات قطاع الشمال وهي حاصلة على ترخيص من الحكومة، وقال إن أي إضرار بالجيش ومعنوياته سيكون محل تقييد، وأضاف قائلاً: (بالقانون والعرف لا يجوز إبراز أجندة المتمردين).ومن جهته قال الناطق الرسمي باسم الجيش العميد ركن د. أحمد خليفة الشامي إن الإعلام الجديد مهدد للأمن القومي إذا لم يتم ضبطه، وقال إن وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من الدعوة إلى المحافظة على كيان الدولة تعمل على هزيمة القناعات وتقود التمرد على سلطان الدولة. واعترف بوجود وسائل إعلام تقود حملات إعلامية تستهدف قضايا سيادية.
وفي ذات السياق أرجع نقيب الصحافيين الصادق الرزيقي 90% من أسباب مصادرة الصحف لقضايا تمس الأمن القومي، وقال: (كلما اتسعت مجالات النشر تأثر الأمن القومي). وأكد الرزيقي أن هناك انضباطاً كبيراً في الصحف ووعياً بقضايا الأمن القومي.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        zool

        دة تاكيد لكلامنا القلناهو بالظبط .. في التعليق ادناه …

        zool

        2016/08/17 at 6:28 ص (UTC 3) رابط التعليق

        الوسط الاعلامي كله ماسك العصاية من النص ومنطط عيونو خوفا ؟؟!!.. من المرتزقة المتمردين الارهابيين !!.. الجنوبيين يوم الاثنيين الاسود نزلوا الشوارع بالسواطير والسكاكين وبعنصرية بغيضة قاموا بقتل وارهاب وترويع الامنيين ؟؟.. ما شفنا الاعلاميين وقفو وقفا .. وطنية واضحة كدة .. لانو كانت الحركة الشعبية في الحكم ؟؟!!.. الحركة الشعبية خشو ابو كورشولا قتلوا وروعوا ودمروا المنشات ؟؟.. برضو ما شوفنا وقفة واضحة من الاعلاميين ؟؟!!.. الحركة الشعبية الاراهابية محتجزة الابرياء في كاودا كدروع بشرية ؟؟!!.. برضو ما شوفنا من الاعلاميين وقفة وطنية واضحة ؟؟.. شوفنا الاتراك كيف .. كلهم .. وقفوا وقفة واضحة ضد المتمردين ..
        الرد

        الرد
      2. 2
        ابو هبه

        يجب ان هناك من يضمر لنا عداء ويريدون تمزيق هذا الوطن وهم دول منهم الشقيقة وحركات لا يزيد وعيها عن مصالح وعنصرية ونظام لم يؤسس لمؤسسات علي اساس قومي ورغم اخفقات كله يجب ان نترفغ عن الاستحققات نظام ومعارضيه قبل ان نفقد كل شئ ف ليبيا وسوريا واليمن خير مثال

        الرد
      3. 3
        الجعلي الحر الراي

        ده الشغل الصاح
        اكسح امسح اكنس العملاء
        والنرتزقه والطابور وال اليهود
        لا بد عقوبات فتاكه بعد الانذار
        لا عذر لمن انذر
        محاكمه اغفال للابد غرامه. بالقانون
        والكتاب
        وكمان ترويع الامنين ونشر الارهاب
        الفكري واخبار الحوادث ونشر اخبار
        الدعاره والقتل كلها تعتبر نشر للفساد
        والرذيله
        وجب اولا غفل اي صحيفه حوادث
        ماذا يستفاد منها غير نشر الفساد
        بطريقه غير مباشره وعكس ان المجتمع والبلاد فاسده اخلاقيا
        لكن نحن مع نشر فساد الحراميه من اجل محاربه الفساد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *