زواج سوداناس

“الأصل”: اتفاق على بدء أعمال اللجنة المشتركة مع الوطني



شارك الموضوع :

قال الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل”، الذي يتزعمه محمد عثمان الميرغني، إن لجنته للتفاوض مع حزب المؤتمر الوطني بشأن ترتيبات المرحلة الجديدة للبلاد، التقت الرئيس السوداني، عمر البشير، وتم الاتفاق على بدء أعمال اللجنة المشتركة بين الحزبين فوراً .
وشكّل الميرغني مطلع يناير الماضي لجنة للتفاوض مع المؤتمر الوطني، مكونة من حاتم السر مقرراً، أحمد سعد عمر والفاتح تاج السر وجعفر أحمد عبدالله وحسن محمد مساعد ومجذوب أبوموسى والخليفة عبدالمجيد عبدالرحيم .

وقال مقرر لجنة الحزب، حاتم السر، في تعميم صحفي الخميس، إنه تم الاتفاق مع الرئيس البشير، على بدء أعمال اللجنة المشتركة بين الحزبين فوراً، معرباً عن أمله أن تفضي لاتفاق يستجيب لتحديات المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة والبلاد .

وأفاد أن البشيرـ رئيس حزب المؤتمر الوطني، استقبل مساء الأربعاء، مقرر لجنة التفاوض في الاتحادي الديمقراطي الأصل، حاتم السر”، وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء تناول القضايا الوطنية على الساحة السياسية السودانية ومجمل تطوراتها وترتيباتها الوطنية” .

وقال السر “اللقاء إيجابي، ولمست تفهماً من رئيس الجمهورية، يجعلنا أكثر تفاؤلاً بأن العلاقات الخارجية تبنى باستراتيجية جيدة، وإن العزم لإمضاء التحوّل الديمقراطي متوفر، والإرادة الوطنية لاستحقاقات المرحلة المقبلة حاضرة” .

وتابع “المطلوب هو تضافر أيادي جميع أبناء الوطن لوقف الحرب وإحلال السلام، وترسيخ التحول الديمقراطي والنظر بعين البصيرة إلى المستقبل البعيد” .

شبكه الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *