جرائم وحوادث

الأجهزة الامنية وقوات الدعم السريع بشمال دارفور تلقي القبض علي عصابة للنهب المسلح


تمكنت الأجهزة الامنية وقوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور اليوم من القاء القبض علي اربعة افراد يمتطون الجمال بمنطقة ابوزريقة التابعة لمحلية دار السلام علي طريق نيالا الفاشر يشتبه في انهم يقومون بقطع الطرق بغرض نهب وسلب ممتلكات المواطنين وتهديد سلامتهم بقوة السلاح ، حيت تم القبض عليهم بعد مواجهة شرسة وتبادل لاطلاق النار بينهم وبين القوة التي كانت تتبعهم .

واكد نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي عقب استقباله الخميس بالفاشر للقوة المشتركة ان هذا الانجاز يوكد يقظة الأجهزه الأمنية وحرصها التام علي استتباب الأمن والاستقرار بالولاية وحسم كافة انواع التفلت بها ، مشيدا بجهود قوات الدعم السريع والأجهزة الامنية بالولاية .
وعبر نائب الوالي عن اسفه لكون هؤلاء المتفلتين هم من الشباب صغار السن الذين تمرسو علي الاجرام والنهب والسلب، و انهم ابدوا مقاومة شرسة وتمكنوا من اعطاب عربيتين للدعم السريع حتي نفذت ذخيرتهم .
واكد نائب الوالي جدية حكومة الولاية في التصدي لكل المجرمين والمتفلتين وتجفيف الولاية منهم وقال بأن الخطة الامنية ماضية الي غاياتها لتحقيق مزيدا من الاستقرار والأمن و بسط هيبة الدولة .
وكان النقيب احمد بشير مريسيل من قوات الدعم السريع في المنطقة قد اوضح في تصريح صحفي انهم تلقوا بلاغا يفيد بوجود مجموعة من اللصوص والمتفلتين يقومون بقطع الطريق في منطقة ابوزريقه بغرض نهب ممتلكات المواطنين بقوة السلاح ، مضيفا أنه و فور تلقي البلاغ تحركت قوة عسكرية لملاحقتهم الا ان الجناة بادروا باطلاق النار علي القوة. ، مما دفع القوة العسكرية الي مبادلتهم النيران ومطاردتهم حتي تم القبض عليهم في جبال تابت مضيفا بان الجناة هم اربعة افراد من الشباب تتراوح اعمارهم بين العشرين والواحد والعشرين سنة تم القاء القبض علي اثنين فيما تمكن الاثنان الآخران من الفرار.

(سونا)