زواج سوداناس

شائعات خاطئة عن النوم.. بينها نظرية الـ 8 ساعات والمشي أثناء النوم



شارك الموضوع :

فيما يتعلق بالنوم والحصول على أفضل الوسائل العلمية والتقليدية سمعنا الكثير من النصائح الطبية التي كشف العلم لاحقاً أن الكثير منها تعد خرافات لا أساس لها من الصحة.

لذلك سوف يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز الخرافات والمعلومات الخاطئة التي يظن الكثير منا أنها صحيحة وتساعدنا على الحصول على نوم صحي ومريح على الرغم من أنها ليست كذلك .

1- 8 ساعات

النوم لـ 8 ساعات معلومة يعرفها الجميع و تعد النصيحة الأبرز من أجل الحصول على نوم هادئ وعلى الرغم أنها تعد صحيحة إلا أن الأمر نسبي ويتوقف على مستوى نشاط الشخص وبذله للمجهود فالبشر مختلفون وكل إنسان يحتاج إلى عدد مختلف من ساعات النوم عن الآخر فهناك أشخاص تحصل على 4 ساعات يومياً من النوم فقط ويتمتعون بصحة ممتازة.

2- النوم في العطلة

في العطلة الأسبوعية هناك بعض الأشخاص الذين ينامون حتى ساعات متأخرة من اليوم فبعض الأشخاص ينامون أكثر من 15 ساعة في العطلة وعلى الرغم من أن الأمر يبدو رائعاً ويبعث السعادة إلا أنه ليس كذلك طبياً فهذا الأمر يجعل جسدك متوتر ومضطرب.

وذلك لأن الجسد معتاد على عدد معين من ساعات النوم في أيام العمل و النوم لأكثر من المعتاد في العطلة يتسبب بالأرق و الشعور بالخلل في الحالة المزاجية .

3- شرب الحليب

لطالما ارتبط شرب الحليب الدافئ بالنوم وبالطبع هذا الأمر ليس صحيحاً، فعلى الرغم من احتواء الحليب على التربتوفان وهو مركب كيميائي يساعد الدماغ على إطلاق مادة السيروتونين التي تؤثر على النوم إلا أن كوب واحد فقط من الحليب لن يجعل رجل بالغ ينام كما هو شائع.

4- القيلولة

أن تحصل على 45 أو 30 دقيقة من النوم في منتصف اليوم ليس ضاراً أو يضر بحالتك المزاجية ويشعرك بالصداع فعلى العكس تماماً أخذ قيلولة في منتصف اليوم يحسن الصحة الذهنية ويقوي الذاكرة كما أنه يعزز مناعتك .

5- لعبة العد

يلجأ الكثير ممن يعانون من صعوبة في النوم من لعبة عد الخراف الخيالية أو عد الأرقام في محاولة للنوم ولكن للأسف تلك الطريقة تساعد في إطالة حالة الأرق ولا تساعد على النوم مطلقاً .

6- المشي أثناء النوم

إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من تلك الحالة فكل ما عليك فعله هو تركه يصطدم بأي شيء داخل منزل و سوف يستيقظ بنفسه وليس هناك داع للقلق أو الخوف.

7- كبار السن والنوم

يظن الكثير من الناس أن كبار السن لا يحتاجون إلى عدد ساعات كثيرة من النوم ولكن الأمر ليس له علاقة بالسن على الإطلاق فمعظم كبار السن يفضلون الاستيقاظ مبكراً ولكن هذا لا يعني أنهم يحتاجون إلى عدد ساعات نوم أقل .

8- التخدير والنوم

في العمليات الجراحية التي تتطلب التخدير لاينام البشر بل هم في مرحلة اللاوعي، فالمخدر الطبي يعمل على أن لا ترسل الدماغ أي إشارات أو أوامر إلى الجسم ولهذا يبدوا البشر نيام ولكن علمياً لا علاقة بين النوم والتخدير.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *