زواج سوداناس

محاكمة طالبين بكلية التربية جامعة الخرطوم بأمدرمان



شارك الموضوع :

يخضع طالبان بكلية التربية بجامعة الخرطوم اليوم، لمحاكمة بمجمع محاكم ود نوباوي بأمدرمان بتهم تتعلق باعتراض سير عمل موظف حكومي والارهاب والاعتداء على رجل دولة، وذلك بعد ان تعرض عدد من طلاب الكلية في وقت سابق لعقوبة الجلد.
وأصدر طلاب جامعة الخرطوم بياناً تضامنياً طالبوا فيه بضرورة ايقاف المحاكمة المعلنة اليوم الاحد للطالبين بكلية التربية حيدر احمد ومحمد نور.

وشدد الطلاب على اهمية منع وجود الشرطة الجامعية، وشددوا على انها تشكل خطراً يهدد استقلالية واستقرار الجامعة ومساكن الطلاب، وتمسكوا في الوقت ذاته بعودة الطلاب المفصولين واعادة فتح مجمع شمبات بشكل عاجل، ودعوا الادارة للايفاء بوعدها في عودة الاتحاد هذا العام، وادانوا ما وصفوه بصمتها على اعتقال الدكتور بكلية الهندسة مضوي ابراهيم.
وفي السياق يدخل طلاب المستوى الخامس بقسم الهندسة الميكانيكة بالجامعة في اعتصام عن الدراسة اليوم ولمدة اسبوع، وذلك رفضاً واستنكاراً لاعتقال د. مضوي ابراهيم، وفي الوقت ذاته اعلن مساعدو التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة الخرطوم اضراباً مفتوحاً عن العمل ابتداءً من اليوم.

وكشف بيان ممهور بتوقيع طلاب المستوى الخامس بكلية الهندسة الميكانيكية امس، عن دخول الطلاب في اعتصام عن الدراسة من اليوم وحتى بداية الاسبوع المقبل، وذلك احتجاجاً على اعتقال د. مضوي ابراهيم الذي تجاوز اعتقاله الشهرين، وأبدى الطلاب قلقهم من تدهور صحته بعد دخلوله في اضراب عن الطعام للمرة الثانية، واعتبروا استمرار حبسه انتهاكاً لحقوق الانسان، وشددوا على ضرورة تقديمة لمحاكمة عادلة في اسرع وقت.
ومن جهتها طالبت صباح محمد آدم، زوجة المهندس د. مضوي ابراهيم، بعرضه على طبيبه او نقله الى المستشفى بعد دخول اضرابه عن الطعام يومه الحادي عشر.

وقالت صباح في مؤتمر صحفي بدار حزب الامة القومي أمس، ان زوجها مريض اصلاً وانها ارسلت اربع مذكرات الى وزارة العدل ومفوضية حقوق الانسان والادارة القانونية بجهاز الامن التي تسلمت المذكرة لكنها لم ترد عليها حتى الآن.
وأضافت أن جهاز الأمن اتصل بالأسرة وسمح لها بزيارة د. مضوي في المعتقل في 9 فبراير، وأشارت الى أن الانهاك بدا واضحاً عليه بسبب الإضراب عن الطعام الذي نفذه مرتين، الأولى في الفترة من 22- 29 يناير، بجانب الاضراب الحالي.

الخرطوم: ندى رمضان/ ابراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        والله كلام غريب جدا برغم انو جهاز امن السودان مشهود له بالاشياء الكويسة لكن ما عارفه أقحم نفسو فى حاجات زى دى ليه ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *