زواج سوداناس

الفحص بالنظر



شارك الموضوع :

سمعنا عن إستيراد بصات (هالكة) بإعتبارها جديدة (بركت) وهي في عز الشباب (الشكلي) ، كما سمعنا عن إستيراد حاويات مخدرات لم تستطع السلطات الإمساك بالأشخاص أو الجهات المرسلة لها وقيدت القضية ضد مجهول ، وسمعنا وسمعنا .. والآن نسمع عن إستيراد شحنات مليونية من النخيل تحمل دمارا شاملاً ومرضاً فتاكاً يمكنه أن يقضي على كل النخيل الموجود بالولاية الشمالية .

القصة خطيرة .. تتداولها بخوف مجالس الولاية الشمالية ، وظلت مؤخراً محل نقاش بين السادة المسؤولين (الزراعيين) الإتحاديين والولائيين وتعقد لها الإجتماعات السرية والعلنية وهي بإختصار إنو في شركة خليجية قاعدة تستثمر في الولاية الشمالية في مجال الزراعة استوردت ليها 20 ألف شجرة نخيل ، وبعد ما النخيل وصل قامت السلطات السودانية أخضعتو للفحص فإتضح إنو النخيل مصاب بنوع خطير من الفطريات من شأنه القضاء على نخيل الولاية الشمالية كوولو .. وبعد صدور هذا التقرير القصة جاطت بين الشركة من جهة ووزارة الزراعة الولائية والإتحادية من الجهة التانية ..
شركة أمطار وهي الشركة المستثمرة قالت أنها عندما قررت زراعة هذا النخيل
(2 مليون) في مشاريعها الزراعية بالولاية الشمالية قامت بإبلاغ وزارة الزراعة بنيتها تلك وطالبت الوزارة بأن تبلغهم بالشيء المطلوب منهم المفروض يعملوهو في الحالة دي والإجراءات المفروض تتبع ، فردت الوزارة بأنها سوف تكون لجنة لتسافر إلى الأمارات لمعاينة (الفسائل) وفحصها ومن ثم أعطاء الشركة (الضوء الأخضر) في حين وجودها صالحة للزراعة وخالية من الأمراض، وبالفعل قامت اللجنة ومشت الأمارات ومعاها مندوب من الشركة ، وكان من المفترض أن تقوم هذه اللجنة بعمل فحوصات للفسائل بعد أن وفرت لها الشركة المختبرات والمعامل لكن اللجنة إكتفت (بالفحص بالنظر) !
وبعد أن فحصت اللجنة (الفسائل) بالنظر قامت بإصدار قرار موافقة بإدخال (الفسائل) إلى البلاد وقد تم بالفعل إدخال 200 ألف نخلة عبر مطار الخرطوم .
وفي مطار الخرطوم تم طلب عينات بغرض فحصها حيث إتضح إنو مسألة (الفحص بالنظر) دي ما كانت كفاية حيث أثبت الفحص أن العينات التي تم أخذها مصابة بـفطريات اسمها (فطر البيوض) !!
الشركة المستوردة قامت بإرسال عينات لفحصها بالأمارات وجاءت النتيجة بخلو العينات من الفطريات .. في حين أن الجهات المعملية عندنا أكدت وجود الفطريات .. والحال هكذا تم إرسال عينات لجهات محايدة ليكون قولها الفصل في هذه (المهزلة) التي ربما تكبد الخزينة العامة أموالاً طائلة لو ثبت أن العينات مصابة .. والسبب كووولو (الفحص بالنظر) !!
من المضحك المبكي (في آن واحد) أن لجنة (الفحص بالنظر) قد بررت فعلتها هذه بأن اللجنة قد تم عرض الشتول عليها وعاينتها خارجيا (لاحظ خارجيا) ولم تجد بها شيئاً (شفتو كيف؟) وأنهم لم يستطيعوا إختبارها في معامل لأن الشركة رفضت إدخالهم إلى المعامل !!

كسرة :
على أي أساس يا (لجنة) قمتم بكتابة خطاب للشركة يوضح سلامة هذه الشتول ؟ كان تكتبو ليهم (ما منعتونا وكده ) !! •

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و+و+و

ساخر سبيل – الفاتح جبرا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Abu Ahmed

        شكلو الموضوع فيهو ريحة حقنا وييين …والموضوع طا داير لي كسرة ياجبره …
        ماعبتناااا ياخلف الله بي كسراتك دي

        الرد
      2. 2
        علاء الدين خيرى

        الله يحرقم

        الرد
      3. 3
        ابو الزينة

        نوسع افقنا شوية يا شباب – 2 مليون شتلة مريضة شئ لا يعقل – ومن دولة بها من الامكانيات ما بها كذلك لا يعقل
        لو نظرنا بحياد نجد انه هنالك جهات ستضرر من انتاجية هذا الكم من التمور – وبالتالي التمر بتاعنا المتل الحصى ده ما حا ياكل معاهم عيش – نامل عدم الاندفاع وتشيلنا الهاشمية علي الفاضي ونتحامل عليهم من غير شئ قاطع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *