زواج سوداناس

لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان: الحكومة لن تطبع مع إسرائيل



شارك الموضوع :

شدد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو، على ان الخرطوم لم ولن تطبع العلاقات مع تل ابيب، وقال (التطبيع غير مطروح للنقاش اصلاً).
وقلل الضو من دعاة التطبيع مع اسرائيل، ووصفهم بحزب العائلة الواحدة، في إشارة لرئيس حزب الوسط الاسلامي د. يوسف الكودة، الذي اعلن تأييده التام للتطبيع مع إسرائيل.

وانتقد رئيس اللجنة، الصحافة وإتهمها بإعلاء شأن ما وصفها بالأصوات النشاز الداعين لإقامة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، وذكر (هنالك فرد واحد طرح الموضوع في الحوار الوطني وأجهضته الحركات المسلحة وحدها دون تدخل الاحزاب الكبرى)، وأردف (لولا الصحف لما سمعه أحد).

وانتقد الضو تل ابيب واتهمها بالسعي لتدمير السودان وعدم توحد أمته بشتى السبل، وأضاف (لا نريد ان ندخل في صراع مع أحد، ولن نسمح لأحد بتهديد امننا القومي، وزاد (لن نعتدي على أحد ولن نقبل بان يعتدي علينا)، ووصف ما يثار بشأن مطالب اسرائيلية لواشنطن برفع الحصار عن الخرطوم بأنه (دسيسة إعلامية ليس إلا).

ورهن رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، التطبيع بحل القضية الفلسطينية، ومضى قائلاً (ليست لدينا مشكلة في التعامل مع اليهود او المسيحيين، ولكن هناك قضية سياسية قديمة لم تحسم بعد)، وذكر (ماذا جنت الدول التي طبعت مع اسرائيل؟، هل كسبت الرفاهية والازدهار ام الامن والاستقرار؟).

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        السر عباس

        و انتوا السألكم منو ؟؟؟؟؟؟؟؟

        لمن يجي القرار حا توقعوا عليهو و رجلكم فوق رقبتكم , ديل فاكربن نفسهم نواب شعب بحق و حقيقي !!

        الرد
      2. 2
        M.Rashid

        إنت نايم وأنا صاحي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *