زواج سوداناس

روبوت يتبع صاحبه بتسوقه ونزهاته ويحمل أمتعته



شارك الموضوع :

أطلقت شركةُ “بياجيو” الإيطالية روبوتا في شكل عربة تسير على عجلتين، يمكنه أن يتبع صاحبه ويحمل عنه أمتعته أثناء التسوق أو أثناء خروجه في نزهة، كما يمكنه أن يسير وحده دون مرافقته أيضا.

ويمكن للروبوت العربة -الذي يدعى “جيتا” ويسير على عجلتين كبيرتين بحجم إطارات الدراجات الهوائية تقريبا- أن يحمل نحو 18 كيلوغراما، ويسير بسرعة تصل إلى 38 كيلومترا في الساعة، وتمتد صلاحية بطاريته بعد شحنها حتى ثماني ساعات.

ويتكون معظم حجم الروبوت من صندوق داخلي مع غطاء علوي لوضع مستلزمات التسوق من المتاجر، ويقوم بتتبع حركة الشخص في جولاته عبر جهاز صغير يربط إلى خصره.

ويحتوي “جيتا” على كاميرا تلتقط صورا بـ 360 درجة ما يجعل من سرقته أمرا صعبا، حيث يقوم بتسجيل كل ما يجري حوله، كما يمكنه تجنب أي عقبات في الطريق عبر مستشعرات خاصة.

وتأمـل شركة بياجيو أن يستخدم روبوتها الجديد بدور الرعاية وفي توصيل الطلبات، والاعتماد عليه في حمل الأشياء الثقيلة، خصوصا أن بإمكانه -وفق الشركة المصنعة- إنجاز مجموعة من المهام وحده عبر برمجته بواسطة الخرائط المدمجة فيه.

ويأتي “جيتا” كأحد ملامح الثورة التكنولوجية التي تعِد بتغيير أنماط حياتنا وطريقة تحركنا في المستقبل، والتي تتنافس عدة شركات تكنولوجية على ابتكارها.

وكانت شركة باناسونيك اليابانية قد أعلنت الشهر الماضي عن روبوت خدمات جديد ذاتي الحركة باسم “هوسبي” يمكن أن يقوم بمهام النادل الذي يحمل أطباق الطعام لتنظيفها، وهو يستخدم في بعض المستشفيات لمناولة الدواء للأطباء وما شابه ذلك.

الجزيرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *