زواج سوداناس

النائب الأول: يوجه بفتح صادر الذهب للقطاع الخاص فوراً



شارك الموضوع :

وجه النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بإدخال القيمة المضافة للمعادن ووضع برنامج تنفيذي لها خلال العام الجاري 2017، وأمر بمتابعة فتح الصادر للذهب للقطاع الخاص والبدء الفوري فيه بالتعاون مع البنك المركزي.

واستقبل صالح، يوم الأحد، في القصر الرئاسي بالخرطوم وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري.

وأوضح الكاروري في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، أنه أطلع النائب الأول على أداء الوزارة خلال العام 2016.

وأكد أن النائب الأول أشاد بمجمل أداء الوزارة، ووجه بتفعيل التعاون الاقتصادي مع روسيا في مجال المعادن وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية.

من جهة أخرى، اطلع صالح على مجمل الأوضاع بولاية نهر النيل خلال لقاء منفصل مع والي الولاية اللواء حقوقي م. حاتم الوسيلة السماني.

الخيار المحلي

والي نهر النيل يقول أن اللقاء مع النائب الأول تناول موضوعات الإسكان والتعويضات والمشاريع الزراعية،وتم الاتفاق على عقد اجتماع سيلتئم خلال يومين يضم كل الوزراء المختصين لحسم هذا الملف تماماً
“وأبلغ الوسيلة وكالة السودان الرسمية للأنباء، أن اللقاء تطرق للقضايا المتعلقة بالمناصير سواءً كان في الخيار المحلي أو في مناطق التهجير بالمكابراب ومشروع الفداء.

وقال إن اللقاء تناول أيضاً موضوعات الإسكان والتعويضات والمشاريع الزراعية، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع سيلتئم خلال يومين يضم كل الوزراء المختصين لحسم هذا الملف تماماً.

وأشار الوسيلة إلى أن هناك مجموعة من الطرق سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بهدف ترقية قطاع السياحة وتطويره بالولاية، مبيناً أن الدراسات الخاصة بإنشاء كبري بربر ستبدأ خلال الفترة القادمة.

وكشف الوالي عن زيارة سيقوم بها الرئيس عمر البشير إلى منطقة أبوحمد منتصف مارس القادم، وذلك لافتتاح عدد من المنشآت والمرافق الخدمية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *