زواج سوداناس

الحكومة تجدِّد إدانتها لفظائع قطاع الشمال بجنوب كردفان



شارك الموضوع :

جدّدت الحكومة السودانية، التزامها بإيصال المساعدات الإنسانية لكل المتضررين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وأدانت الأعمال الفظيعة التي ارتكبتها قوات الحركة الشعبية “قطاع الشمال”، في جنوب كردفان بقتلها للرعاة والأطفال بالقرب من مدينة كادوقلي .

وأطلعت وزيرة الرعاية السودانية، مشاعر الدولب، المقرر الخاص لحقوق الإنسان، اريستيد نونوسي، الذي سجل زيارة إلى مقر الوزارة الأربعاء، على جهود الوزارة في المجال الاجتماعي والمجال الإنساني .

وأشارت الدولب إلى الدور الكبير والمتعاظم الذي تقوم به وزارتها في معالجات مكافحة الفقر ودعم الشرائح الضعيفة من الأرامل والأيتام والمعاقين وقضايا المرأة والطفولة، داعية إلى أن يحظى السودان برفع كامل للعقوبات المفروضة عليه مع تقليل عبء الديون الخارجية .

وأكدت على توقيع السودان على اتفاقية حماية الأطفال في مناطق النزاعات والعفو الرئاسي الذي أصدره رئيس الجمهورية مرتين على التوالي، في حق الأطفال الذين زجت بهم حركات التمرد في مناطق النزاعات وتم تأهيلهم وتدريبهم وإدماجهم في المجتمع .

من جانبه قال المقرر الخاص لحقوق الإنسان، إن زيارته تأتي في إطار ما تم من إنجاز منذ زيارته الأولى للوزارة، والوقوف على التحديات والعقبات في مجال تعزيز حقوق الإنسان والتعرّف على ما يمكن تقديمه من المساعدات الفنية .

وأعلن المقرر الخاص عن وصول بعثة فنية من المفوضية السامية لحقوق الإنسان رفيعة المستوى في مارس المقبل إلى السودان، للوقوف على المشروعات المقدمة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *